المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقييم لاعبي مانشستر سيتي بعد تتويجه بالدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه

الإثنين 16/أبريل/2018 - 04:33 ص
داليا محمد
طباعة

تُوج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الهزيمة المفاجئة التي لحقت بمانشستر يونايتد على يد وست بروميتش، بهدف دون رد.

ويتصدر "السيتزين" البطولة، برصيد 87 نقطة، ليزيد الفارق إلى 16 نقطة، عن المانيو، حيث لم يتبق سوى خمس مباريات على انتهاء البطولة.

 ونشر موقع شبكة قنوات "NBC Sports" تقييمًا شاملاً على التأثير الذي حققه كل لاعب من فريق مانشستر سيتي في الحصول على اللقب، على أن تكون العلامة من أصل 10.

 - ايدرسون (10): حارس المرمى البرازيلي، الذي حصل على العلامة الكاملة، فقد أشار الموقع إلى أنه يُعد أفضل حارس مرمى على هذا الكوكب. فهو ليس رائعًا بقدميه فحسب، بل إنه يوفر القوة الدفاعية الكاملة للسيتي بثقة إضافية.

- دانيلو (7): قدم أداءً لائقًا، سواء في الظهير الأيسر أو الأيمن، إذا لزم الأمر، حيث ظهر البرازيلي بمستوى ثابت، كما أحرز هدفًا رائعًا في مرمى بيرنلي.

- كايل والكر (9): واحد من الأسباب الرئيسية لفوز السيتي باللقب، حيث أضاف قوة دفاعية، بالإضافة إلى التحسن في التعامل مع الكرة، والتقدم إلى الأمام.

- نيكولاس أوتامندي (8): تحسن كثيرًا هذا الموسم، ومن المحتمل أن يكون في فريق رابطة المحترفين لكرة القدم لهذا العام، وله خمسة أهداف.

- فينسنت كومباني (9): موسم مذهل من كومباني، حيث حصل على ثلاثة ألقاب مع فريقه؛ كأس رابطة الأندية الإنجليزية (مرتين)، حيث سجل هدفًا هذا العام في النهائي، وأيضا حصل على الدوري، كما يتمتع اللاعب باللياقة البدنية الكاملة بعد فترة من كابوس الإصابة التي تعافى منها.

 - جون ستونز (6): رغم الإصابات التي لحقت به وانخفاض مستواه بشكل ملحوظ، لكنه لا يزال يقدم عروضًا طيبة.

 - فابيان ديلف (7): ظهر بشكل مثير للإعجاب، بعد أن حل محل الظهير الأيسر، بنيامين مندي في معظم الموسم، وعاد إلى تشكيلة المنتخب الإنجليزي،ورغم التحديات وقابله سوء حظ، لكنه ظهر بشكل جيد جدا في اليسار.

 - إيمريك لابورتي (6): انتقل إلى مانشستر سيتي في يناير الماضي، وبرغم الدقائق المحدودة التي شارك فيها، لكنه ظهر بأنه لاعب قوي، أفضل بكثير في مركز الظهير الأيسر، كما أنه يتقدم إلى الأمام.
 
- بنيامين مندي (5): قدم عروضًا رائعة، قبل تعرضه للإصابة في وقت مبكر، ورغم ذلك كان يحصل على أعلى التقييمات في بعض الأوقات، لكن في وقت كثير تراجع مستواه، لكنه سيكون الأفضل في وقت قريب.

- أوليكسندر زينتشينكو (5): لا بأس به عندما استدعاه بيب جوارديولا، حيث لم يكن مستعدًا في كثير من الوقت، واستخدمه بيب في مركز الظهير الأيسر أكثر من خط الوسط المهاجم.

- فرناندينيو (8): كان موسمًا رائعا للبرازيلي كان يؤدي واجبه الدفاعي على أكمل وجه، دون أن يلاحظه أحد، حيث كان بمثابة "الجندي المجهول"، وكان سببًا في ظهور كل من كيفن دي بروين، ديفيد سيلفا، بشكل جيد.

- كيفن دي بروين (10): حصل بروين على العلامة الكاملة، ببساطة مذهل، خاصة في المباريات الافتتاحية من هذا الموسم، في دوره الجديد، حيث كان أعمق في الوسط. وقام بروين 20 تمريرة، وسجل 7 أهداف حتى الآن، ويتنافس مع محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري.

- ديفيد سيلفا (10): أيضًا حصل البرازيلي على العلامة الكاملة، وأشار الموقع إلى أنه يتحسن كل موسم، فهو يتعامل مع مدير فني يفهمه جيدًا، وقد أحرز 9 أهداف و11 تمريرة.

- إلكاي جوندوجان (7): تقاتل من أجل حجز مكانًا في فريق الأسبوع، وكان يُحدث فرقًا كبيرًا في المساهمة في إحراز الأهداف.

- برناردو سيلفا (7): لديه كثير من الأهداف المذهلة، وسيكون البرتغالي خليفًا جيدًا للبرازيلي ديفيد دي سيلفا في المستقبل، أحرز 7 أهداف، و10 (أسيست).

- رحيم ستيرلينج (9): كان موسمًا رائعًا له، حيث سجل 17 هدفًا، وساهم في صناعة 11 هدف، و9 تمريرات، كما استطاع أن يسجل أهداف الفوز في أوقات متأخرة من المباراة.

- ليروي سانيه (9): مثل ستيرلينج، فقد نضج هذا الموسم وتم ترشيحه في فريق الدوري الإنجليزي، وحصل على جائزة أحسن لاعب شاب هذا العام، حيث يمتلك توازنًا رائعًا، حيث وصفه الموقع "نجم المستقبل".

- فيل فودين (5): لعب في عدد قليل من المباريات، وظهر بمستوى جيد قبل تعرضه للإصابة، ولديه الكثير ليقدمه، لا يزال 17 عامًا، وقاد منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا، للتتويج ببطولة كأس العالم.

- إبراهيم دياز (3): لاعب شاب واعد، 18 عامًا، لديه مستقبل كبير، وسيحصل بالتأكيد على فرص أكثر للاشتراك في المباريات.

- جابرييل خيسوس (8): أحرز 10 أهداف، وأضاف ثلاث تمريرات، وقد عانى من إصابة شديدة في الركبة مطلع هذا العام، لكنه أظهر أنه قادر على التقدم بجانب أجويرو، وسيتحسن فقط على المدى الطويل.

- سيرجيو أجويرو (9): سجل 21 هدفًا، حيث استطاع أن يتأقلم مع فلسفة جوارديولا للضغط إلى الأمام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads