المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| إطلالات "للاسلمى" ملكة المغرب أجمل نساء العالم" الشعر البني المحمر والقفطان وقوة الشخصية"

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 10:30 ص
أسماء حامد
طباعة
سلمى بناني أوباللقب الملكي الأميرة للا سلمى، هي السيدة الأولى بالمملكة المغربية، زوجة الملك محمد السادس، هي أجمل نساء العرب والعالم، تتمتع بجمال ليس له مثيل، وإيضا أجمل نساء الاساطير وقصص الحب.
حيث قصة حبها مع الملك، تعتبر من قصص الاساطير، :"أحب الملك مواطنة عادية حب الملوك والأمراء، أحبها حبا كسر كل الحواجز والفوارق... تزوج الملك عن حب.. إنها عبارة لم يعهد المغاربة استعمالها، لكن مع عهد محمد السادس، درجت العبارة على كل لسان"

ومنذ أن أنضمت للاسلمى إلى العائلة المالكة المغربيّة بزواجها من الملك محمد السادس أصبحت هي ممثلة الموضة والأناقة، والممثلة الأولى لأناقة القفطان المغربي حول العالم. فلا شيء أجمل من رؤيتها متألقة بأجمل الأزياء التراثية المغربية في الأعراس والمناسبات الملكية في أوروبا، ليس فقط ولكن تتألق مع بعض الأطلالات الأخرى العملية والأزياء العادية.

ورصدت " بوابة المواطن" أجمل طلالات الملكة للاسلمي بالقفطان المغربي وأخرى بالأزياء العادية

أثناء حضورها لحفل تنصيب الملك ويليم ألكسندر، وأخرى أثناء مغادر تها مأدبة غداء ملكي بعد يوم من تنصيب الملك ويليم ألكسندر وإطلالات أخرى القفطان المغربي سواء باللون الأخضر الرائع أو الأزرق الملوكي، وغيرها من الأطلالات التى تظهر جمال الملكة.

ويذكر إن قائمة "فوربس" للنساء العربيات الأغنى والأجمل في 2017، ضمت الأميرة للا سلمى بناني زوجة ملك المغرب، ووصفتها بقولها: "ليس أكثر ما يميزها شعرها البني المحمر، بل شخصيتها القوية التي تلعب دورا كبيرا في هذا السياق".

سلمى بنّاني أو الأميرة للا سلمى ، هي من مواليد 10 مايو 1978، تنتسب سلمى إلى عائلة فاسية فأبوها بناني من أحد بيوت فاس العريقة وأمها متوفاة من بيت الفاسي الفهري التي يعتقد أنها أسرة تنتسب إلى المرينيين الأندلسيين العبدلاويين الفاسيين من عقب السلاطين الموحدين ملوك المغرب والأندلس، وهي في الأساس مهندسة كمبيوتر

تلقت دراستها بالرباط إذ التحقت بالتعليم الإبتدائي بالعاصمة ثم تابعت دراستها الثانوية بمؤسسة نموذجية تابعة لوزارة التربية الوطنية وأحرزت شهادة البكالوريا سنة 1995 بميزة حسن في شعبة العلوم الرياضية بثانوية الحسن الثاني. بعد سنتين من الدراسة بثانوية مولاي يوسف في الأقسام التحضيرية للمدارس العليا (الرياضيات العليا والمتخصصة) إلتحقت للا سلمى بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم حيث أمضت بها ثلات سنوات تكللت بحصولها على دبلوم مهندسة الدولة في المعلوميات وتبوئها للدرجة الأولى من دفعة سنة 2000م، وقد عملت للا سلمى بمجموعة أومنيوم شمال أفريقيا (أونا) بصفتها مهندسة للمنظومات المعلوماتية حيث سبق لها أن أمضت تدريبا لمدة ستة أشهر في إطار دراستها.

تزوجت الملك في حفل زواج خاص عام 2002م، تزوجا علنا وهو ما يشكل سابقة في تاريخ الأسرة المالكة بالمغرب وقاما بدعوة 400 من العرسان المغاربة من جميع أنحاء البلاد للزواج بنفس الوقت. وفي خروج على التقاليد تم منح الزوجة الجديدة لقب أميرة، بعد أن كان يطلق على زوجات الملوك في المغرب لقب "أمهات الأمراء" وتمت إضافة لقب لالة. كما أنها أنجبت ولي عهد المغرب وهو الأمير مولاي حسن والأميرة لالة خديجة .

وإنخرطت الأميرة في العمل الخيري بشكل بارز على المستويين المغربي والعربي، حيث تلعب الأميرة للا سلمى دورًا ملحوظًا في الحياة العامة من خلال إشرافها على مشاريع تنموية وخيرية.
كما تعتبر جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان التي تأسست سنة 2005م بمبادرة منها نموذجا فاعلا في دعم الجهود الرّامية إلى مساعدة المصابين بداء السرطان بالمغرب، وال
كما سهرت على تدشين العديد من المراكز الصحية والعلمية، من بينها المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطاني الثدي وعنق الرحم، بمستشفى الملازم محمد بوافي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads