المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السودان تبرم اتفاقية تعاون مشترك مع تركيا

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 12:06 م
عواطف الوصيف
طباعة
أقر البرلمان السوداني اتفاقية للتعاون الأمني مع تركيا، تشمل التبادل الأمني والعسكري ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والشراكة في التقنيات والتدريب.

وكانت اتفاقيات تعاون بين السودان وتركيا، جرى توقيعها خلال زيارة الرئيس رجب طيب إردوغان المفاجئة والأولى من نوعها إلى السودان نهاية العام الماضي للبلاد، قد أثارت كثيرًا من الجدل في الإقليم، اعتبرها البعض بداية مشروع تركي للتواجد العسكري التركي على شواطئ البحر الأحمر.

وأجاز “المجلس الوطني السوداني” مساء أمس تقرير لجنة الأمن والدفاع، حول مشروع “قانون التصديق على اتفاقية التعاون الأمني بين حكومة السودان وحكومة تركيا لسنة 2017”، وأفاد التقرير أن اتفاقية التعاون الأمني بين السودان وتركيا تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق المصالح المشتركة في مجالات التقنية الحديثة، والتدريب والتبادل الأمني، ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مبرزا أنها تتسق والالتزامات الدولية للسودان وميثاق الأمم المتحدة.

ووفقاً لوكالة السودان للأنباء، المعروفة ب"سونا"، أكد نواب البرلمان أن اتفاقية التعاون الأمني بين الخرطوم وأنقرة تعضد العلاقات الخارجية والتعاون الدولي مع السودان، وتسهم في تطوير تبادل المعلومات ومحاربة الجريمة العابرة للحدود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads