المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان السوداني يؤكد قوة علاقات بلاده مع الصين

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 09:24 م
وكالات - رويترز
طباعة
عاد رئيس البرلمان السوداني، الدكتور إبراهيم أحمد عمر، إلى بلاده مساء اليوم الثلاثاء، قادما من الصين بعد مشاركته في مؤتمر الحوار رفيع المستوى بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب العالم، الذي عقد بمدينة بكين في الفترة من 30 نوفمبر الماضي إلى 3 ديسمبر الجاري.

وأكد عمر، في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم الدولي عقب وصوله، قوة ومتانة العلاقات السودانية الصينية، وأنهما متميزة وتشهد تطورا في كافة المجالات، مشيدا بدعم الصين للسودان.

وقال إن مشاركة السودان في المؤتمر تأتي تلبية لدعوة من الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، موضحا أهمية المؤتمر باعتباره يعبر عن دولة كبيرة تلعب دورا مهما وبارزا في الحياة السياسية الدولية، مبرزا أنه تم طرح مفهوم جديد في إطار التعاون لبناء عالم جديد.

وأشار رئيس البرلمان، إلى أنه على هامش المشاركة، التقى بالرئيس الصيني ورئيس مجلس النواب الصيني وعدد من المسئولين هناك، وبحث معهم العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، بما يدفع بعلاقات البلدين الى آفاق أرحب.

من جانبه، وصف السفير الصيني بالخرطوم، لي ليان جه -الذي رافق رئيس البرلمان السوداني- العلاقات السودانية الصينية بأنها استراتيجية وقوية،معربا عن سعادته لمشاركة السودان في فعاليات المؤتمر، باعتباره هاما ويسهم في إنشاء مجتمع دولي في إطار المصير المشترك للبشرية، بجانب تشكيل عالم جديد، لافتا إلى الحوار المستمر بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب على مستوى العالم .

وأشار السفير إلى التعاون الوثيق بين الحزبين الحاكمين بالبلدين، في إطار العلاقات المتميزة بينهما، وقال" إن الصين تحرص على علاقة صداقة مع حزب المؤتمر الوطني السوداني، وتولي اهتماما بالغا بهذه العلاقة، من أجل تعزيز الصداقة بين الجانبين .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads