المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظة القاهرة تكرم أوائل المسابقة الدينية

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 01:09 م
شروق ايمن
طباعة
شهد اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، نائبًا عن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، حفل تكريم 94 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي أقامتها محافظة القاهرة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وشمل التكريم توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف عليهم.

وأشار اللواء محمد الشيخ، إلى أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها خاصة المسابقات الدينية هو ترسيخ القيم الاسلامية والأخلاقية في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة، ونشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة بعيدًا عن التطرف والأفكار المغلوطة.

وتنقسم المسابقة إلى مستويين، مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملًا بالتفسير، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية التي تحض على قيمة العمل والتحلي بالأخلاق الحسنة والشخصيات الإسلامية لكل المستويات.

ونوه اللواء محمد الشيخ، بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 207 طالب وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية.

وفاز 27 طالب وطالبة في المستوى الخاص، كما فاز 20 طالب وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، و21 طالب وطالبة في المرحلة الإعدادية، و26 طالب وطالبة بالمرحلة الإبتدائية.

وحضر الحفل، ممثلي عن مديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة، وعدد من قيادات المحافظة، كما شمل الحفل عرض عدد من المواهب الصغيرة في إلقاء الشعر والتواشيح والأغاني الدينية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads