المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستوطني اليهود يوجهون انتهاكًا جديدًا للأقصى

الخميس 19/أبريل/2018 - 11:02 ص
عواطف الوصيف
طباعة
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصرها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود.

وتأتي هذه الاقتحامات وسط دعوات يهودية أطلقتها ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها، عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، للمشاركة الواسعة في اقتحامات الأقصى اليوم، لمناسبة ما يسمى ذكرى "استقلال إسرائيل".

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس، بأن 203 مستوطنين و4 من شرطة الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن شرطة الاحتلال انتشرت منذ الصباح في باحات الأقصى ومحيطه، واحتجزت هويات المصلين الشخصية عند الأبواب وقبيل دخولهم للمسجد.

وعادةً ما يتخلل اقتحامات المتطرفين محاولات لأداء طقوس وشعائر تلمودية في المسجد، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة شرق الأقصى، الأمر الذي يواجه بالتصدي من قبل الحراس والمصلين.

وتفرض شرطة الاحتلال قيودًا وتضييقات على حراس الأقصى أثناء عملهم بالمسجد، علمًا أنها أبعدت أمس الأربعاء الحارسين عرفات نجيب وحمزة النبالي عن المسجد لمدة أسبوع، واستدعتهما للتحقيق في مركز "القشلة" بالبلدة القديمة يوم الثلاثاء القادم، كما استدعت أربعة آخرين للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads