المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن".. أكلات تخفف من آلام الدورة الشهرية

الخميس 19/أبريل/2018 - 10:30 م
مروة محمد
طباعة
عادة ما تأتي الدورة الشهرية للكثير من الفتيات بعد مرحلة البلوغ وتستمر معها إلى سن اليأس وتعاني الكثير من الفتيات في هذه الفترة من الكثير من الآلام والتغيرات والاضطرابات المختلفة في الجسم ومن بينها الشعور الدائم بعدم الاتزان.

ربما يعود هذا إلى نقص الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجسم ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أكلات تخفف من آلام الدورة الشهرية كما قدمتها لنا الدكتورة جيهان عمار أخصائية النسا والتوليد.

أكلات تخفف آلام الدورة الشهرية 

السبانخ

النبتة الخضراء السحرية صاحبة الطاقة الأقوى والمليئة بالمعادن خاصة الحديد والبوتاسيوموفيتامين أ الذي يحارب جفاف البشرة.

الموز

الفاكهة الأسرع في تغذية الجسم بالفيتامينات والتي تساعدك على الاسترخاء والشعور بالراحة لاحتوائها أيضا على مادة الميلاتون التي تساعدك على افرازها بشكل أكبر وتساعدك على النوم.

البرتقال والجوافة

الفواكه الأكثر احتواء على فيتامين C الذي يقوي المناعة ويحارب الامراض ويساعد في تنشيط كرات الدم البيضاء التي تحارب أي فيروسات أو بيكتيريا ضارة داخل الجسم.

الدواجن واللحوم البيضاء

الكسل والأرق والخمول هو الشعور التي تحاولين التخلص منه خلال الدورة الشهرية، وهو عموما يكون السبب الرئيسي فيه هو نقص فيتامين B 12لذلك اكثري من تناول الدواجن واللحوم البيضاء.

الشوفان

أعراض الانتفاخ و ألم المعدة والقولون هما الأكثر شيوعا أيضا اثناء حدوث الدورة الشهرية لذلك يفضل الأكل المهضم الذي يساعد على راحة المعدة التسريع من عملية الهضم خاصة وأن الشوفان مليء بالأوميجا 3 والماغنسيوم وينصح بإضافة بعض بذور القمح والكتان التي تقلل من آلام الثدي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads