المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للفتيات.. هذه هى أسباب تساقط الشعر فتجنبوها

السبت 21/أبريل/2018 - 09:16 ص
مروة محمد
طباعة
الشعر هو تاج على رأس المرأة يزينها ويجملها فيعد واحدا من أهم علامات جمالها فهو أكثر ما يثير اهتمامها وعلى الرغم من ذلك إلا أن الكثير منهن تعانين من تساقط الشعر ولكن لا يدرون ما السبب ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أسباب تساقط الشعر لتتجنبيها.

أسباب تساقط الشعر

فرد الشعر والتسريحة المشدودة

رغبة البنات في فرد الشعر ليكون كشعر النجوم فتكثر من إستخدام المكواه والإستشوار تضر الشعر وتسبب تساقطه لذا عليكي التقليل من إستخدامها، وعلى الجانب الآخر تقوم فتيات آخريات بلم شعرها ديل حصان أو ضفائر فتشد الشعر جيداً مما يتسبب في خنق الشعر وتساقطه.

الريجيم القاسي

قد ترغب الكثير من النساء في إنقاص وزنها وبدون أن تشعر تجد نفسها تقوم بعمل ريجيم قاسي لتنقص كيلوات كثيرة في وقت قليل، ما يؤثر بالطبع على تغذيتها وجسمها مما يتسبب في تساقط الشعر بغزارة لذا يحذر الأطباء والمتخصصون كثيراً منه.

القلق والتوتر والمواد الكيماوية

أي توتر بدني أو نفسي يتعرض له الإنسان يتسبب في تساقط الشعر لذا عليكي التقليل من القلق والتوتر والتفكير الكثير ودع الأمور تسير كما تريد، كما أنه إستخدام المواد الكيماوية كالشامبو والبلسم وحمام الكريم وحمام الزيت وكل هذه المواد الكيماوية إستعمالها بكثرة يتسبب في ضعف بصيلات الشعر وتساقطه.

الأمراض

قد تتسبب الأمراض في تساقط الشعر فعلى سبيل المثال الغدة الدرقية قد يحدث خلل في نظام ودورة هذه الغدة مما يتسبب في تساقط الشعر،الصلع وسعفة الرأس يتسببوا أيضاً في تساقط الشعر بكثرة، ومتلازمة تكييس المبايض تتسبب في خلل بالهرمونات مما يتسبب في تساقط الشعر بكثرة والحمل وكثرة الولادات وفقر الدم كلها أمراض تتسبب في تساقط الشعر لذا علينا معالجة هذه الأمراض أولاً قبل علاج تساقط الشعر.

غسل الشعر وتسريحه

غسل الشعر بالماء الساخن من أهم أسباب تساقط الشعر حيث يضر الماء الساخن زيوت الشعر الطبيعية مما يتسبب في تلف الشعر من جذوره، كما أن كثرة غسل لاشعر يضعفه جداً فلا يجب عليكي غسل الشعر أكثر من مرتين إسبوعياً، ومما يضعف حالة الشعر هو تمشيط الشعر وهو مبتلفجففيه ثم قومي بتمشيطه بمشط خشبي ذات فتحات واسعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads