المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 22 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الأحد 22/أبريل/2018 - 09:15 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الأحد الموافق الثاني والعشرون من شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية الكثير من الأحداث التي أثرت على مجرى التاريخ ومنها عام 571 ولادة محمد بن عبد الله نبي الإسلام ، وفي عام 1500 اكتشاف البرازيل عن طريق الصدفة عن طريق البحار البرتغالي بيدرو ألفاريز كابرال والتي ضمها باسم مملكة البرتغال، وفي 1901 نشر طريقة بريل اليابانية.

وفي عام 1926 التوقيع على معاهدة أمن متبادلة بين إيران وتركيا وأفغانستان، وفي عام 1945 قوات الحلفاء تستولي على بولونيا في إيطاليا خلال الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1981 الأم تريزا تزور اليابان للمرة الأولى.

وفي اليوم ذاته من عام 2009 الناخبون في جنوب أفريقيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة الرابعة منذ انتهاء سياسة الفصل العنصري، وفي عام 2012 مرشح الحزب الاشتراكي الفرنسي فرنسوا أولاند يحل أولًا في نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وذلك بعد حصوله على 28.4% من نسبه المقترعين، ويتقدم على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي الذي حل ثانيًا بعد حصوله على 25.5% من نسبه المقترعين، بينما حلت مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان ثالثة بعد حصولها على 20% من نسبه المقترعين.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

يوافق هذا اليوم الكثير من الأحداث الاجتماعية والاحتفالات والمناسبات ومنها يوم الأرض واليوم العالمي للغة الصينينة ويوم الاكتشاف في البرازيل.

حدث في هذا اليوم من الناحية الفنية 

شهد هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية التي أثرت في السينما بأعمالهم ومنهم عباس فارس الممثل المصري ولد عام 1900، بينما ولدت سماح أنور الممثلة المصرية عام 1965، وولدت ساندي المغنية المصرية عام 1986.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads