المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| عادل منير: أقساط التأمين في مصر بلغت 10 مليون جنيه خلال 2017

الإثنين 23/أبريل/2018 - 01:26 م
شروق ايمن - تصوير: وليد رأفت
طباعة
قال الدكتور عادل منير، الأمين العام للاتحاد الأفرو آسيوي للتأمين وإعادة التأمين، إن معدل النمو العالمي لأقساط التأمين بلغ 3.1% كما بلغ معدل أقساط التأمين في أفريقيا 40 مليار دولار خلال 2016 وفي آسيا تعدى التريليون دولار، لافتًا إلى أن أقساط التأمين في مصر بلغت حوالي 10 ملايين جنيه فقط خلال 2017 في مقابل 6.7 مليون في 2016 بمعدل نمو 26% بحصة سوقية 45%.

وأضاف منير، خلال فعاليات المنتدى الثاني للاتحاد الأفرو آسيوي للتأمين، إنه يتناول عملية الارتباط بين الطلب على تأمينات الحياة وعملية الشمول المالي، ومدى الحاجة إلى اتخاذ خطوات جادة نحو توفير تأمينات الحياة على نطاق واسع من الانتشار جغرافيا والاهتمام بتغطية الاحتياجات لاجتذاب أكبر عدد من العملاء، مع تثقيف الناس بأهمية وقيمة وجود التأمين والحاجة إليه كأحد أساسيات الحياة.

وأشار إلى أن القائمين على قطاع تأمينات الحياة صبوا اهتمامهم بشكل موسع على المنظومة، نظرًا لقدرتها على خدمة الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أن الشمول المالي يعد بمثابة هدف رئيسي لاستراتيجيات دول العالم لإثراء حياة الشعوب وتحسين أحوال المعيشة.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الاتحاد الأفرو آسيوى للتأمين وإعادة التأمين لتأمينات الحياة، فى دورته الثانية بأحد فنادق القاهرة، والذي سيستمر لمدة يومين تحت عنوان " تأمينات الحياة والشمول المالي: الوصول لجميع شرائح المجتمع ".

وشارك في المنتدى، كبار مسئولى الدولة المصرية المعنيين بملف الخدمات المالية غير المصرفية فى مصر، وفى مقدمتهم رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وقيادات شركات التأمين المصرية واتحادات التأمين الإقليمية، والجمعيات والمؤسسات الأهلية وممثلي 140 منظمة وشركة تأمين من 20 دولة عضو بالاتحاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads