المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية تبيح قتل الأبرياء من أبناء غزة

الإثنين 30/أبريل/2018 - 11:51 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، عن موقفه من الأحداث التي جرت في "مسيرة العودة" والتي كانت عبارة عن تظاهرات احتجاجية على الحدود ما بين إسرائيل وقطاع غزة، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي، الذي جمع بينه وبين نظيره الأردني، أيمن الصفدي بالعاصمة عمان: "لإسرائيل الحق في أن تدافع عن نفسها، ونحن ندعمهم في ذلك الأمر".

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، بعد شهر "دام" على طول حدود غزة وإسرائيل، حيث ينظم نشطاء وشباب فلسطينيون تظاهرات تحت اسم "مسيرة العودة" فيما ترد عليهم القوات الإسرائيلية بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز، ما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة المئات منهم.

وفي محاولة لإعطاء لمحة عن الأحداث التي شهدها القطاع، خلال مسيرات العودة، فقد كانت هذه الاحتجاجات ردا على تفاقم الأزمة الفلسطينية، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، لأنه كان بمثابة إعتراف بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

ومن النقاط التي تطرق لها وزير الخارجية الأمريكي، في المؤتمر الصحفي، هي الحرب التي تشهدها سوريا، وقال عنها إن بلاده ملتزمة بوقف إطلاق النار جنوب شرقي سوريا، وأضاف قائلا، حول هذا الشأن "ندعم كذلك جهود الأمم المتحدة في جنيف من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري الدائر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads