المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير اقتصادي: المؤسسات خارج السيطرة.. والمواطن يدفع ثمن تطبيق الرسوم عشوائية

الإثنين 30/أبريل/2018 - 12:52 م
تامر فاروق
طباعة
قال هانى توفيق، الخبير الاقتصادى أن هناك مؤسسات وصناديق خاصة فى مصر خارج السيطرة.

وأضاف ساخرا تتميز مصر بميزة لا توجد فى أى بلد آخرى متحضر، وهى إن كل واحد يعمل اللى هو عاوزه دون حسيب أو رقيب.

ورصد "توفيق" عدد من الأمثلة عديدة نذكر هنا بعضها:

١) عن مؤسسة "الصناديق الخاصة "، حدث ولا حرج. حجمها يقترب من الـ ١٠٠ مليار جنيه وخارجة عن موازنة ورقابة الدولة ويتم منها الصرف على المحاسيب والحبايب طبقًا لنظم خاصة ليس للدولة دخل بها !!!!!.

٢) كافة مبيعات أراضي الدولة لا تذهب إيراداتها، إلى الموازنة العامة للدولة، وإنما الى صندوق خاص !!!.

٣) شركة مصر المقاصة التى تحتكر جباية تحصيل رسوم مبالغ فيها من تعاملات البورصة. وبدلًا من تخفيض تكلفة الخدمة على العملاء وتشجيع التعامل فى البورصة، فتقوم بتأسيس نادى رياضى بدون داعى، بل ويخرج عن اهدافها عند التأسيس، وتقوم بشراء لاعبين كورة، ومدربين واداريين يصرفون الملايين !!!!.

٤) أن نقابة المحامين قامت باتخاذ قرار فجائي وانفرادى برفع الرسوم على عقود العقارات عند التسجيل ٢٠٠ ضعف فجأة لتصل احيانًا إلى ٢٥ ألف جنيه، لمجرد" لطع "الختم على العقد !!!.

وقال "توفيق" إن الأمثلة عديدة وبالمئات ( رسوم دخول العديد من المنشآت العامة، وكارتات الطرق المغالى فيها لسيارات النقل دون ضوابط محددة ورسوم مواقف الانتظار وكارتات امبراطورية الميكروباس وغيرها )، ولكن الأمر زاد عن حده، حيث يدفع المواطن الغلبان ثمن إنفراد هذه المؤسسات بتطبيق رسوم عشوائية انفرادية عليه، وكأنها دول خارج الدولة.

هى البلد دى مالهاش صاحب أو برلمان يسأل عليها ! والمواطن اللى مش لاقى حد يحميه ده، حايفضل صابر لغاية إمتى !!!.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads