المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مصمم طائرة المنتخب للمونديال في حواره لـ"بوابة المواطن": تمثل مصر والحضارة الفرعونية

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 08:54 م
أسماء حامد
طباعة
صور| مصمم طائرة المنتخب
طارق أحمد عبدالله، مصمم مصري، يعشق وطنه، أراد أن يثبت للعالم إن شباب مصر لهم آرائهم الخاصة ويبدعون من أجل صورة وطنهم أمام العالم، فقام بتصميم جديد لطائرة المنتخب الوطني المشارك بمونديال روسيا 2018، حتى تمثل مصر ومنتخب الحضارة الفرعونية أمام العالم، وخاصة أن  تصميم طائرة المنتخب  الحالي لم يرى إنها تمثل مصر، كما إنها سببت إشكالية بسبب صورة محمد صلاح والرعاه.

وأطلق طارق عبدالله هاشتاج، "صمم طائرة منتخبك"، ليعرض مقترح تصميمه، وتفاعل معه عدد كبير من الشباب وتحدثت عنه الصحف العالمية والمصرية.

ولكن "بوابة المواطن"، لم تكتفي بذلك ولكنها تواصلت مع المصمم المصري، طارق أحمد عبد الله في حوار خاص للكشف عن كواليس هذا التصميم، والهدف منه.

صور| مصمم طائرة المنتخب

إلى نص الحوار:

- ما هو سر فكرة هذا التصميم؟
عندما شاهدت تصميم طائرة المنتخب شعرت أنها لا تمثل منتخب مصر كوني مصري أعيش في بلد أخرى أو أى مصري يجب أن يشعر إنها تمثل بلده مصر، فالمصمم لم يركز على مصر.

- من هو طارق عبدالله، الذي صمم هذا التصميم الجديد؟
أنا طارق أحمد عبدالله الشهير بطارق عبد الله، مصمم اعلانات وفوتوجرافي، خبرتي 15 سنة في الاعلانات، وعملت في شركات عالمية، وصورت أكلات وصورت f15 المقاتلة الحربية السعودية، وصورت الملك سلمان ووزراء وسفراء، وأبلغ من العمر 33 سنة ومقيم منذ 3 سنوات في الرياض بالسعودية.

صور| مصمم طائرة المنتخب

-هدفك من هذا التصميم؟
هدفي هو أن يرى العالم والناس، إن مصر لم تقف عند هذا، فهناك الكثير من المصريين لديهم أفكار، أعطوا، فرصة لشباب حتى تؤدي الواجب الوطني، وتمثل مصر بطريقة مختلفة، أمام العالم، وبأبسط الطرق، فهذا التصميم أخذ مني 3 أيام، فالموضوع عبارة عن فكرة، ثم تنفيذ التصميم.

-ما أهم ما يميز تصميم طائرة المنتخب الوطني؟
عندما نقول منتخب، فيكون الأمر يمثلنا جميعا، وتمثيل مصر أمام العالم، وجاء في بالي مثلا طائرة رئاسة الجمهورية، تضم علم الجمهورية، لأنها تمثل دولة، وليس شخص.

وركزت في التصميم، ان علم مصر، يغطي تصميم الطائرة بأكملها، مع استخدام الثقافة الخاصة، لذلك أدخلت الجزء الفرعوني، بالكتابة الفرعونية والوجوه الفرعونية، لأنها هتسافر لتوصيل اللاعبة، ولترويج السياحة، وكتبت egypt باللون الذهبي، تمثيلا للحضارة أمام العالم كله، فهذه الحضارة ثمينة بالنسبة للعالم كله، حتى يرى العالم قوة هذا الشعب وحضارته.

صور| مصمم طائرة المنتخب

- ما الرسالة التى توجهها من خلال هذا التصميم؟
هو خاص بالشعب، حتى ارى اراء الناس، ووجدت آراء إيجابية، الشعب المصري يحب يرى الحاجة الحلوة، والفن والجميع أعجب بالفكرة.

ولكن البعض سأل عن صورة اللاعبين وعدم وجودهم في التصميم، وكان الرد هو اختيار صورة اللاعيبه كلها أو لا.

صور| مصمم طائرة المنتخب

والجميع كان معي في هذا الرأي، والناس لها كلمة ورأي للمنتخب، فالمنتخب ملكنا كلنا ليس ملك شركة أو رعاه، الراعي يهمه الشهرة، والمكسب، هذا يتم في النوادي الداخليه، ولكن المنتخب يمثل شعبنا، يجب أن نضحي، نضحي لا يصح أن نضع لوجوهات ورعاه على الطائرة التي تمثل بلدنا، الإعلانات تقلل جدا من أهمية التصميم، فمثلا نضع خطوط الطيران ونضع لوجو مصر للطيران، ولكن اللوجوهات لها أفكار كثيرة من الممكن أن يضع على التيكت، أو أفكار اخرى، وإذا اضطرنا نضع اللوجوهات بطريقة لم تغطى على ألوان الطائرة، وعلم مصر. 

- رسالتك للسادة المسؤولين..
أن يروا الصالح العام للشعب ونرى الشعب عايز ايه، وده مقترح بسيط ومن الممكن أن نقدم الأفضل، ولكن لم أجد أي رد فعل من الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads