المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم| 2 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

الأربعاء 02/مايو/2018 - 09:41 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم الأربعاء، الموافق الثاني من شهر مايو، ممتلئ بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن"، اليوم، حدث في مثل هذا اليوم على أكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 
حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت على مجرى التاريخ ومنها عام 1813 نابليون بونابرت يهزم القوات الروسية والبروسية، وفي عام 1933 الزعيم النازي أدولف هتلر يقرر حضر كافة النقابات العمالية في ألمانيا باعتبارها بؤر للشيوعيين وذلك بعد شهور قليلة من وصوله إلى الحكم عبر الانتخابات.

وفي ذات اليوم من عام 1945 القوات السوفيتية تعلن عن سقوط برلين في نهاية الحرب العالمية الثانية، وفي عام 2011 الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن أن بلاده قامت بقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية عسكرية قرب إسلام آباد، وفي عام 2015 ولادة شارلوت أميرة كامبريدج، الرابعة على خط الوراثة للعرش البريطاني.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 
يوافق هذا اليوم الاحتفال بالكثير من المناسبات في الكثير من البلاد ومنها عيد العلم في بولندا، كما يوافق اليوم الاحتفال بعيد يوم المعلم في إيران.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية
شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية التي أثرت في مجرى التاريخ ومنهم علوية زكي المخرجة المصرية ولدت عام 1926، كما ولد صباح فخري المغني السوري عام 1933، كما ولد حسين المنصور الممثل الكويتي عام 1956.

كما شهد مثل هذا اليوم وفاة وفراق الكثيرون ممن أثروا في الحياة الفنية بأعمالهم ومنهم عائشة التيمورية الأديبة المصرية وتوفت عام 1902، ومحمد رشدي المغني المصري وتوفى عام 2005، بينما توفى وائل نور الممثل المصري عام 2016. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads