المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 23 أبريل على مر التاريخ والأزمان

الإثنين 23/أبريل/2018 - 10:47 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر أبريل بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على أكثر من جانب.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية:

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية الكثير من الأحداث التي أثرت في مجرى حياة الأوطان، ومنها عام 1895 روسيا وألمانيا وفرنسا يطالبون اليابان بإعادة "شبه جزيرة لياودونغ" إلى الصين، وذلك بعد المفاوضات الثلاثية بينهم، وفي عام 1904 الولايات المتحدة تحصل على ملكية شركة قناة بنما من فرنسا.

وفي اليوم ذاته، من عام 1920 شهدت تركيا تأسيس البرلمان التركي وتحتفل في هذا اليوم بعيدي السيادة الوطنية والطفولة، وفي عام 1945 قوات الحلفاء تصل إلى نهر بو في إيطاليا أثناء الحرب العالمية الثانية، بينما حدث في عام 2002 إعادة افتتاح مكتبة الإسكندرية بعد أن اندثرت لأكثر من 1600 سنة، وذلك بعد إعادة بنائها وتجهيزها بمساعدات دولية.

وفي نفس اليوم، عام 2003 السلطات الصينية تغلق جميع المدارس والجامعات في البلاد لمدة إسبوعين، بسبب انتشار وباء سارس، وفي عام 2004 مقتل خمسة من الإسلاميين المتشددين على يد قوات الأمن السعودية في مدينة جدة بعد مطاردة بالسيارات.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية:

يوافق هذا اليوم الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، كما يوافق أيضا اليوم العالمي للغة الإسبانية، ويوافق اليوم العالمي للغة الإنجليزية.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية:

شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية ممن أثروا في تاريخ السينما بأعمالهم الفنية والسينمائية، ومنهم أحمد عزمي ولد عام 1972 الممثل المصري، بينما ولد أشرف مصيلحي الممثل المصري عام 1974، وولد ديف باتل الممثل الإنجليزي عام 1990.

كما شهد هذا اليوم وفاة الكثيرين، وذلك ممن تركوا بصمة في الحياة الفنية بأعمالهم، ومنهم رياض القصبجي وتوفي عام 1963 وهو ممثل مصري، وتوفيت نعيمة عاكف عام 1966 الممثلة المصرية، بينما توفى أنور إسماعيل عام 1989، وزين العشماوي عام 1991.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads