المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 4 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 09:00 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الأربعاء وهو رابع أيام شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

في اليوم ذاته من عام 970 قام جوهر الصقلي بالبدء في إنشاء الجامع الأزهر، وفي عام 1818 الكونغرس الأمريكي يقر العلم الأمريكي المكون من 13 خطًا أحمر وأبيض و20 نجمة مع إضافة نجمة عند دخول أي ولاية جديدة.

وفي عام 1947 تم تأسيس منظمة الطيران المدني الدولي، وفي عام 1960 السنغال تعلن استقلالها عن فرنسا، بينما حدث في نفس اليوم من عام 1968 اغتيال القس مارتن لوثر كينغ (في الصورة) راعى الحقوق المدنية في الولايات المتحدة في مدينة ممفيس، وفي عام 1985 وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تعلن عن اختيار الأمير سلطان بن سلمان كأحد رواد مكوك الفضاء ديسكفري في إحدى رحلاته.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الإجتماعية 

يمثل هذا اليوم هو اليوم العالمي لزيادة الوعي حول الألغام الأرضية ومعارضتها، كما يوافق اليوم ذاته عيد الطفولة في تايوان وهونغ كونغ.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

شهد هذا اليوم ميلاد الكثير من النجوم ممن أثروا في الحياة السينمائية والفن ومنهم نجوى إبراهيم عام 1946 وهى مغنية ومذيعة مصرية، وفي عام 1929ولدت أبلة فضيلة الإعلامية المصرية الكبيرة، بينما ولد على الحجار عام 1954 وولد هيثم أحمد ذكي الممثل المصري عام 1984.

كما شهد اليوم ذاته وفاة الكثيرين ومنهم عام 1983 غلوريا سوانسون الممثلة الأمريكية، وفي عام 2004 توفى عبد القادر طاش مؤسس قناة اقرأ، وفي عام 2014 توفى محمد قطب وهو كاتب مصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads