المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 30 مارس على مر التاريخ والأزمان

الجمعة 30/مارس/2018 - 09:04 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الجمعة هو الثلاثون من شهر مارس وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب.
حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية
في هذا اليوم عام 1807 وصلت الحملة الإنجليزية إلى رشيد بقيادة ألكسندر ماكنزي فريزر، وفي عام 1814 قامت بريطانيا بالدخول مع بقية الدول حليفة إلى باريس بعد هزيمة نابليون، بينما في عام 1822 أنشئت ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي نفس اليوم من عام 1856 عقدت معاهدة صلح أنهت حرب القرم بين روسيا من جهة وإنجلترا وفرنسا والدولة العثمانية من جهة أخرى، وفي عام 1870 إجراء تعديل في الدستور الأمريكي منح بموجبه الأمريكيون الأفارقة حق التصويت، وفي عام 1981 نجاة الرئيس الأمريكي رونالد ريغان من محاولة اغتيال بعد أن أطلق جون هينكلي جونيور الرصاص عليه وأدى ذلك إلى إصابته في رئته.
وفي نفس اليوم من عام 2011 المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر يصدر إعلانًا دستوريًا بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي تم في 19 مارس، وفي عام 2015 فاز إسلام كريموف بالانتخابات الرئاسية في أوزبكستان، كما فاز محمد البخاري على منافسة الرئيس الحالي غودلاك جوناتان في الانتخابات الرئاسية في نيجيريا.
حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية
يوافق اليوم الاحتفال بعيد يوم الأرض الفلسطيني ويوم الأطباء الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية.
حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الطبية
قام الطبيب الأمريكي كروفورد لونغ عام 1842 باستعمال المخدر لأول مرة في العمليات الجراحية.
من الناحية الفنية
في عام 1853 ولد الرسام الهولندي فينسنت فان غوخ، بينما ولدت في اليوم ذاته من عام 1968 المغنية الكندية سيلين ديون، وفي عام 1989 ولدت المذيعة والممثلة الكويتية أمل عوض.
وشهد هذا اليوم من عام 1977 وفاة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وفي عام 2009 توفى الممثل السوري ناجي جبر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads