المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم على مر التاريخ والأزمان

الأحد 25/مارس/2018 - 10:31 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الأحد هو الخامس والعشرون من شهر مارس وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الدينية 

يوافق اليوم الاحتفال بمناسبة عيد البشارة عند المسيحية وهو من أول الأعياد من حيث ترتيب أحداث ميلاد يسوع المسيح فلولا البشارة وحلول المسيح في بطن العذراء ما كانت بقية الأعياد، لذلك يسمونه الآباء رأس الأعياد والبعض يسمونه نبع الأعياد وأصلها.

حدث في مثل هذا اليوم على من الناحية السياسية 

يوافق اليوم الاحتفال في اليونان بمناسبة عيد الاستقلال حيث تحتفل فيه اليونان بمناسبة التخلص من الاستعمار الأجنبي وتقوم بغرس حب الوطن والإنتماء في نفوس مواطنيها وهو يوم عطلة رسمية لديهم.

كما أنه يوم الحرية في روسيا البيضاء، كما يوافق يوم اندلاع ثورة أهل الربض في قرطبة ضد الأمير الحكم بن هشام في عام 818، كما أصيب في اليوم ذاته ولكن في عام 1199 ريتشارد الأول ملك إنجلترا خلال محاربته لفرنسا وهو ما أدى لوفاته في 6 إبريل.

وأخيرا اغتيل ملك السعودية فيصل بن عبد العزيز آل سعود في اليوم ذاته في عام 1975 في مكتبه على يد ابن أخيه الأمير فيصل بن مساعد وولي العهد الأمير خالد بن عبد العزيز ليتولى الحكم من بعده.
حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الرياضية
عام 1896 تم افتتاح أول ألعاب أوليمبية في نسختها العصرية بمبادرة من الفرنسي بيير دي كوبرتان وتم تنظيمها في أثينا لتخليد ذكرى التقاليد القديمة وشاركت بها 14 دولة بمائتين وخمس وثمانون مشارك.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفلكية 

عام 1655 اكتشف كريستيان هوغنس القمر الطبيعي تيتان التابع لكوكب زحل.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية والفنية 

يتم الاحتفال في هذا اليوم بمناسبة عيد الأم في سلوفينيا، وعلى الصعيد الفني يوافق هذا اليوم ميلاد المطرب محمد ثروت في عام 1954 وهو الذي لحن له كبار الملحنين، كما وافق هذ اليوم ميلاد المخرج والمؤلف حسن الصيفي في عام 1927 وقد قدم للسينما ما يقرب من 150 عملا فنيا سواء بالتأليف أو الإخراج أو الإنتاج.

كما يوافق هذا اليوم وفاة تحية كاظم زوجة الراحل جمال عبد الناصر في عام 1992 فهى واحدة من الشخصيات التي نالت إعجاب الكثيرين لكونها ظلت بعيدة عن الأضواء ولم تهتم بحضور الحفلات الرسمية ولا الشهرة والمجد ولكنها كانت أبسط ما يكون.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads