المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 31 مارس على مر التاريخ والأزمان

السبت 31/مارس/2018 - 09:00 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم السبت هو الحادي الثلاثون من شهر مارس وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

في نفس اليوم عام 1146 برنار دي كليرفو يلقي خطبته الشهيرة في أحد حقول فيزيلاي محرضًا على القيام بالحملة الصليبية الثانية، وذلك بحضور لويس السابع ملك فرنسا، وفي عام 1492 ملكة إسبانيا إيزابيلا الأولى تصدر مرسوم الحمراء، الذي نص على أن يتحول جميع رعاياها المسلمين واليهود ـ وعددهم 150 ألفًا ـ إلى المسيحية أو أن يرحلوا عن إسبانيا نهائيًا.

في اليم ذاته من عام 1917 الولايات المتحدة الأمريكية تستحوذ على جزر الهند الغربية الدنماركية بعد دفع مبلغ 25 مليون دولار إلى الدنمارك وتعيد تسميتها إلى جزر العذراء الأمريكية، وفي عام 1934 تأسيس الحزب الشيوعي العراقي، وفي عام 1962 انقلاب فاشل في سوريا قاده أحد الزعماء الناصريين في حلب.

في نفس اليوم عام 2009 بدأ انسحاب القوات البريطانية رسميا من العراق بعد 6 سنوات من تواجدها في جنوب العراق، كما استحوزت الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتينياهو على ثقة الكنيسيت، وفي عام 2014 رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك أيرولت يستقيل من منصبه بعد التراجع الكبير للحزب الاشتراكي الحاكم في الانتخابات البلدية أمام الأحزاب اليمينية وأبرزهاالاتحاد من أجل حركة شعبية وتعيين وزير الداخلية مانوال فالس رئيسا للوزراء.

كما يوافق اليوم من عام 1841 ميلاد الزعيم أحمد عرابي وهو قائد وزعيم مصري أثر في تاريخ مصر كثيرا.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

يوافق اليوم الاحتفال بعيد يوم الحرية في مالطة ويوم ذكرى الملك راما الثالث في تايلاند، بالإضافة للاحتفال بيوم الجيولوجين في دول الاتحاد السوفيتي ويوم الانتقال من جزر العذراء الأمريكية.

من الناحية الفنية 

ولد في مثل هذا اليوم الكثير من النجوم والفنانين الذين أثروا كثيرا في السينما ومنهم عام 1931 ولد عمر حجو وهو ممثل سوري، وفي عام 1977 ولد محمد القس وهو سوري أيضا، وفي عام 1980 ولدت مايا ساكاموتو وهى ممثلة أداء صوتي يابانية.

كما ولد في اليوم ذاته 1987 إيمي سمير غانم وهى ممثلة مصرية، وفي عام 1989 ولدت شيماء جناحي وهى ممثلة بحرينية.

وشهد هذا اليوم رحيل وفراق الكثيرين ممن أثروا في العالم ومنهم عام 1727 توفي إسحاق نيوتن وهو مكتشف الجاذبية، وفي عام 1935 توفي حسن كامل الصباح وهو مخترع لبناني في الهندسة الكهربائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads