المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 2 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الإثنين 02/أبريل/2018 - 09:02 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الاثنين وهو ثاني أيام شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

في نفس هذا اليوم عام 1917 وافق الكونجراس الأمريكي على خوض الحرب العالمية الأمولى ضد ألمانيا، وفي عام 1918 دخل الجيش البريطاني فلسطين، وفي 1930 تم تنصيب هيلا سيلاسي إمبراطورًا على الحبشة، وفي عام 1950 البرلمان الأردني يصدر قرارًا بضم الضفة الغربية لمنطقة نهر الأردن.

وفي اليوم ذاته من عام 1968 تجلت القديسة العذراء مريم فوق قباب كنيسة السيدة العذراء بالزيتون في مصر، وفي عام 1990 أوغندا والسودان توقعان معاهدة عدم اعتداء مع إلزام كل دولة بألا تسمح باستخدام أرضها للقيام بأعمال عدائية ضد الأخرى، وفي عام 2005 الفاتيكان يعلن عن وفاة بابا الكنيسة الكاثوليكية يوحنا بولس الثاني بعد فترة مرض طويلة.

وفي اليوم ذاته من عام 2009 قمة مجموعة العشرين المنعقدة في لندن تقر خطة لإنعاش الاقتصاد العالمي تعتبر الأكبر على الإطلاق وذلك من خلال ضخ ترليون دولار، منها 500 مليار دولار تقدم إلى صندوق النقد الدولي بالإضافة إلى 50 مليار دولار في صورة مساعدات مباشرة للدول الأكثر فقرًا.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

يوافق هذا اليوم اليوم العالمي للتوحد واليوم العالمي لكتاب الطفل .

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

في اليوم ذاته عام 1948 ولد حسن أبو السود وهو موسيقار مصري، بينما ولد عام 1961 ربيع الخولي وهو مغني لبناني، وولدت لارا الصفدي 1974 وهى ممثلة أردنية.

كما وافق هذا اليوم وفاة الكثير من الشخصيات المؤثرة ومنها ومنهم في عام 1945 وفاة كمال سليم وهو مخرج مصري، وفي عام 2005 توفى الباب يوحنا بولس الثاني وهو بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، وفي عام 2015 توفى عبد الهادي التازي وهو كاتب ومؤرخ مغربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads