المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم 3 إبريل على مر التاريخ والأزمان

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 09:00 ص
مروة محمد
طباعة
اليوم الثلاثاء وهو ثالث أيام شهر إبريل وهذا اليوم له الكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم حدث في مثل هذا اليوم على اكثر من جانب. 

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية 

في عام 1512 السلطانالعثماني بايزيد الثاني يتنازل عن العرش لابنه سليم الأول ، وفي اليوم ذاته من عام 1865 قامت قوات الاتحاد الأمريكية في الشمال تسيطر على مدينة ريتشموند، عاصمة الولايات الكونفدرالية الأمريكية في الجنوب.

وفي عام 1941 جلاء القوات البريطانية عن ميناء بنغازي وذلك خلال الحرب العالمية الثانية، وفي اليوم ذاته من عام 1991 صدور قرار مجلس الأمن رقم 687 والقاضي بوقف رسمي لإطلاق النار بعد حرب تحرير الكويت، وبتدمير أسلحة الدمار الشامل العراقية وإنشاء صندوق خاص بتعويضات يدفعها العراق، وقد وافق العراق على هذا القرار في 6 أبريل.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية 

يوافق اليوم يوم عيد الفاصوليا في اليابان.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية 

في اليوم ذاته من عام 1960 ولدت فخرية خميس وهى ممثلة عمانية، وفي عام 1961 ولدت إيدي ميرفي وهى ممثلة أمريكية، وفي عام 1980 ولدت مها محمد وهى مذيعة وممثلة كويتية.
ويوافق هذا اليوم فراق الكثيرين ممن أثروا في الحياة الفنية ومنهم يوهانس برانس وهى موسيقي ألماني توفي عام 1897 وفي عام 2003 توفيت درية أحمد وهى ممثلة مصرية وفي عام 2016 توفى كوجي وادا وهو مغني ياباني.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads