المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائية تكشف لـ"بوابة المواطن"عن عادات يومية لتقوية العلاقة مع طفلك

الأربعاء 02/مايو/2018 - 01:25 م
مروة محمد
طباعة
يعاني الكثير من الآباء والأمهات بسبب علاقاتهم مع أبنائهم، فقد تكون سيئة جدًا ولا تحتمل ويتسائلون دومًا ما العمل وكيف يمكنهم تحسين التعامل مع أطفالهم، وفي هذا الصدد تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم عادات يومية لتقوية العلاقة مع طفلك، كما وضحتها لنا الدكتورة "فاطمة محمد" أخصائية التربية والسلوك.

عادات يومية لتقوية العلاقة مع طفلك:

روتين صغير سهل
يمكنك عمل روتين يومي صغير تتبعوه مع أطفالكم يوميًا، ومنها احتضان الطفل لمدة 5 دقائق بعد الاستيقاظ من النوم، وقراءة أدعية الصباح له وسؤاله عن حلمه وماذا رأي فيه.

التعبير عن الحب
عليكم التعبير عن حبكم لأطفالكم عن طريق احتضان الطفل، فهو يعطي شعور للطفل بالإستقرار النفسي وتعزيز الترابط العاطفي فيما بينكما، كما أنه يعمل على تكوين ونمو الدماغ بشكل سليم، وينبغي عليكم إخبار الطفل عن حبكم له بقول كلمة بحبك.

اترك التكنولوجيا جانبًا
عليك أن تتعامل مع طفلك بعيدًا عن الوسائل التكنولوجية، ومنها الموبايل والكمبيوتر وغيرها، وينبغي عليك الاعتماد على حواسك وقلبك وأن تحرص على بقائك في الوقت الحاضر.

خلق الجو الأسري
ينبغي عليكم خلق الجو الأسري لأطفالكم عن طريق تناول الوجبات مع بعضكما البعض وتداول الحوار فيما بينكما، واجعلي بعض الأنشطة، خاصة بالأسرة ليقوموا بتنفيذها مع بعض للشعور بالدفء والحنان والجو الأسري والعائلي.

خصص وقت لطفلك
عليك العمل على تخصيص جزء من وقتك اليومي لكل طفل على حدى لتعرف فيها مشاكله وحياته ما ينقصها وما يريده وما هى أنشطته المفضلة له.

توافق الرغبات
اجعل مزاجك ورغباتك تتوافق مع طفلك فانظر إليه بلطف وعطف، وحاول أن تعرف ما يشعر به ووفق نفسك عليه وعليك أن تتواصل مع طفلك بصريًا ليشعر بحبك له ويعبر لك عن كل ما بداخله بصدق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads