المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تليجرام" يضع روحاني في مواجهة مباشرة ضد القضاء الإيراني

السبت 05/مايو/2018 - 03:08 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن الخطوة التي تمت في إيران، والتي كانت عبارة عن فرض الحظر من قبل السلطة القضائية الخاضعة لسيطرة التيار المحافظ على تطبيق تليجرام للرسائل، مؤكدا أن مثل هذه الخطوة "تتنافى مع الديمقراطية"، على حد قوله.

وقال روحاني، بإعتباره معارض لفكرة فرض قيود على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة: "عدم إتباع الإجراءات القانونية واستخدام القوة والوسائل القضائية، يتنافى مع الديمقراطية"، متابعًا روحاني، قائلاً: "حجب تليغرام لم يتم عن طريق الحكومة التي لا توافق على ذلك".

يشار إلى أن تطبيق تليجرام، بستخدم بشكل كبير جدًا وعلى نطاق واسع في إيران، من قبل المواطنين، وممثلي الإعلام الرسمي، علاوة على رموز السياسة والشركات.

وتدرس إيران قرار الحظر منذ يناير، عندما اندلعت احتجاجات بسبب أزمات اقتصادية في أكثر من 80 مدينة إيرانية، وتحولت بعد ذلك إلى مظاهرات ضد النخبة الدينية والأمنية.

يذكر أن الحجب الحكومي، منع الإيرانيين من زيارة الكثير من مواقع الإنترنت، وذلك لما عرف من أنها مسيئة أو إجرامية، لكن الكثير من الإيرانيين يتفادون الحجب باستخدام تقنية الشبكات الافتراضية الخاصة، والتي توفر روابط مشفرة تتصل مباشرة بشبكات خاصة في الخارج بحيث يمكن استخدام الحاسوب الآلي وكأنه متصل بشبكة الإنترنت من بلد آخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads