المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تنتصر على داعش بقلب سوريا

الأحد 06/مايو/2018 - 10:49 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاحد، وفي بيان رسمي إن مقاتلات عراقية شنت ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي داخل الأراضي السورية، في ثاني هجوم من نوعه في غضون أقل من شهر، مع الإشارة إلى أن من وصفهم بـ "ابطال القوة الجوية العراقية" وجهوا "ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الارهاب الداعشية جنوب قرية الدشيشة داخل الاراضي السورية".

وفي محاولة إعطاء لمحة عن الدشيشة، فهي قرية تقع في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا والواقعة على حدود العراق.

ووفقا لما جاء في البيان، فإن "الضربة جاءت بأمر رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، بإعتباره القائد العام للقوات المسلحة، دون تقديم أي تفاصيل عن الضربة أو نتائجها.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه، الذي يقع في غضون أقل من شهر، إذ أعلنت وزارة الدفاع العراقية في 19 أبريل الماضي، عن شن ضربات جوية ضد مواقع "داعش" في محافظة دير الزور السورية الواقعة على حدود العراق، وهو ما أدى الى مقتل 36 عنصراً من التنظيم.

وكانت طائرات حربية عراقية شنت ضربة جوية في فبراير 2017 على أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا بالتنسيق مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم، وتقول بغداد إنها تشن هذه الضربات بـ"موافقة الحكومة السورية".

يشار إلى أم العبادي قد قال في العاشر من أبريل الماضي إن العراق سيتخذ "كل الإجراءات الضرورية"، بهدف منع مسلحي "داعش" في سوريا من شن أي هجمات عبر الحدود.

ولا يزال تنظيم "داعش" يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads