المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تشجعين طفلك على الدراسة؟

الأحد 06/مايو/2018 - 10:53 م
خلود جاب الله
طباعة
دعونا نواجه الأمر ونتحدث بمصداقية! الأطفال يكرهون الواجبات المنزلية، ربما يرجح أنهم سيظلون لا يحبونها لأجل غير مسمى إذا لم تتدخل الأمهات.

المشكلة الوحيدة هى أن تدخل الأمهات في هذا الأمر يمكن أن يتطور بسرعة إلى صراخ، حيث تريد الأمهات لأطفالهن أن يتعلموا، ويطوروا مهارات الدراسة الضرورية للنجاح، لكن في كثير من الأحيان تنتهي جهود إقناع الأطفال بذلك بالإحباط والجدل المتبادلين.

قدمت موقع " smiletutor " بعض النصائح التي قد تتيح للأمهات حل هذة المشكلة كالتالي:

1. الحفاظ على علاقة إيجابية ومحترمة مع طفلك
الحفاظ على هذه العلاقة تعد أحد مفاتيح التأثيرعلى طفلك، فاستخدام الطرق السلبية مثل المعاقبة لطفلك للقيام بالواجبات المنزلية لن ينفع بشئ، فكيف يمكنك تحفيز طفلك على الدراسة عندما لا يكون لديكي محادثة مع طفلك؟ لذلك لا بد من بناء اتصال مع طفلك.

2. استخدم كلمات التقدير
تعمدي إظهار تقديرك لأطفالك، على سبيل المثال عندما يحصل على درجة عالية في الامتحان استخدمي كلمات مثل "أنا فخورة بك" أو "شكرًا لك"، مثل هذة الكلمات ستحفزه على إعطاء كل ما لديه، وعدم التخلي عن إنجازاته.

3. إنشاء خطة دراسية معًا
مساعدة طفلك على وضع خطة دراسية، لتنظيم وقته بين اللعب والدراسة، يجعل أمر الدراسة أسهل وليس معقد بالنسبة له.

4_ التحدث بإيجابية حول التعلم
ما يمكن أن تقوله الأمهات بشكل إيجابي يمكن أن يساعد في تطوير المواقف الإيجابية للأطفال تجاه التعلم والمدرسة، مثال " أخبري طفلك عن النماذج والقصص المستلهمة التي يمكن أن تلهمهم لتحسين أدائهم في المدرسة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads