المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تتمكن من صد طائرة روسية حربية عام 2015

الإثنين 07/مايو/2018 - 11:03 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" في تقرير لها إن القوات الجوية الإسرائيلية كانت على وشك إسقاط طائرة حربية روسية كانت متجهة نحو المجال الإسرائيلي في 2015، وفق ما صرح وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون.

وذكر يعلون، في لقاء الذي أجرته معه الصحيفة العبرية أنه ومع "بداية التواجد الروسي في سوريا، اقترب أحد الطيارين الروس تقريباً إلى الحدود الإسرائيلية فوق مرتفعات الجولان" مؤكداً "أنه لو كانت الطائرة سورية لكان تم إسقاطها".

ووفقا لما أدلى به وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، قامت إسرائيل بتحديد الطائرة المتجهة نحو الجولان، حيث عرفت الطائرة عن نفسها بينما كان الجيش الإسرائيلي يستعد لإسقاطها في حال لم تغير مسارها، وأضاف أنه تم الاتصال بالقاعدة الجوية الروسية في حميميم لتنبيههم بالخطر الذي كانت ستواجهه الطائرة والتحذيرات التي وجهت لها لتغير مسارها، وأكد على أن المشكلة تم حلها مباشرة.

وتشير الصحيفة إلى أن الحادثة وقعت بعد تدخل روسيا في الحرب السورية في أيلول 2015، حيث تم الاتفاق بعد ذلك بوقت قصير على آلية لمنع التصادم فوق المجال الجوي السوري بين الإسرائيليين والروس، واعترفت إسرائيل بأنها نفذت 100 ضربة ضد أهداف تابعه لإيران وقوافل أسلحة كانت متجهة لـ "حزب الله".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads