المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس النواب الروسي لـ"ترامب": ده انت مستفز

الأربعاء 09/مايو/2018 - 10:23 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عقب نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الروسي دميتري نوفيكوف، على القرار الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والمتعلق بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران، واصفًا أياه بأنه استفزاز، ولم يسفر عن أي نتائج سوى منح طهران حرية العمل في مجال إنتاج الأسلحة النووية.

وقال نوفيكوف، اليوم الأربعاء: "إذا تم إلغاء الاتفاق فستحصل طهران نظريًا على حرية العمل بما يشمل تلك المتعلقة بإمكانية إنتاج الأسلحة النووية وتنفيذ برامج في هذا المجال، لذلك فإن الولايات المتحدة تلعب هنا دور المستفز".

وأشار البرلماني الروسي، إلى أن كل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لم يوجهوا أي شكوى حتى الآن من اي خطوات من المقرر أن تتخذها إيران لتنفيذ إتفاقها النووي، خاصة وأنها ملتزمة بكافة البنود، التي سبق وأعلن عنها.

يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الثلاثاء انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران، الذي وقعته طهران والسداسية الدولية، وهم "روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا" عام 2015، كما أعلن استئناف كل العقوبات الأمريكية ضد إيران، والتي تم رفعها بعد توقيع الاتفاق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads