المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الضحك دواء القلب.. شاهد هؤلاء على السوشيال ميديا وتداوى

الأربعاء 09/مايو/2018 - 03:04 م
صابرين فتحي
طباعة

نعيش الآن عصر السرعة، لا أحد يشاهد التلفزيون ولا أحد يقرأ الجرايد، جميعنا يمسك بهاتفه فقط وكأنه يمسك بحياته، يقرأ الأخبار والمصائب ويأخذ معلوماته جميعها من تلك الشاشة الصغيرة.

وفي الوقت الذي تنتشر فيه المنشورات الحاملة للسب أو النقد أو التملق أو الحب، بدأت "السوشيال ميديا" تصنع نجومًا للضحك، تَنَوَّع المحتوى وتنوعت الوجوه والأهداف، ولكنك في النهاية تضحك فقط وتقضي نحو خمسة دقائق بخفة شديدة للغاية كان سببها هؤلاء.
مي إبراهيم.. " ايوه يا حب عمري "


حين تشاهد أي فيديو لـ"مي إبراهيم" لا تملك سوى الضحك، وبالرغم من عملها أحيانًا كعارضة أزياء أو مسوقة لبعض المنتجات خلال صفحتها، إلا أنها ما زالت تسير بخط مستقيم نحو تحقيق هدفها الأول بنشر فيديوهات كوميدية بمواقف مختلفة، حتى المنتجات التي تعلن عنها تتحدث في الفيديو بشكل كوميدي يجعلك تخرج من فكرة الإعلان وتشاهدها هي فقط.

بدأت مي تسجيل الفيديوهات على موقع " الdubsmash"، ومن بعدها بدأت في نشر بعض الفيديوهات الخفيفة بمحتوى من الواقع، ولكنها سردته بنبرة صوت وطريقة مميزة للغاية.

في 2017 عرض لـ"مي" برنامجا كوميديا بعنوان "حيزبونة شو" تحت رعاية نادي "البلاتنينيوم"،  عبارة عن حلقات كوميدية تجمع مي بأحد الرجال من خلال مواقف مختلفة تعرض كل يوم في رمضان. 

في 2018 انضمت "مي" للمحطة الإذاعية "راديو هيتس" من خلال برنامج "ميكروزن".
خالد جواد.. "مش هجيب أنا كيتشن ماشين"


اشتهر خالد جواد بالصدفة من خلال فيديو سجله من عربيته ونشره عبر صفحته على "الفيسبوك"، وتكررت الفيديوهات حتى بدأ "خالد" في الانتشار، ولكن جاءت شهرته الواسعة من خلال فيديو عن طلبات الزواج، ثم قدم برنامج "أول ما تقوم من النوم" على إذاعة نغم إف أم، ثم برنامج ساخر لاقى نجاحًا واسعًا من فئة الشباب باسم "اليلهوي أسود" ينشر على القناة الخاصة بـ"خالد جواد" عبر موقع اليوتيوب.

لم تتوقف موهبة "خالد جواد" على تسجيل الفيديوهات الكوميدية فقط ولا على تقديم برنامج إذاعي، لكنها وصلت إلى نشر كتاب "عائلة بلعام"، وربما خرج فيه خالد عن الخط الكوميدي ليشق أولى خطواته في عالم الرعب، وقد صرح من قبل أنه سيتحول إلى فيلم سينمائي.
عمر عبد الرحيم.. "أعرف الصح وخليه جواك"

حتما ستضحك إذا شاهدت فيديو لعمر، لكنك أيضا ستستفيد، فهو يقدم فيديوهات لتعليم اللغة الإنجليزية عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه يركز على عامل خفة الظل، رافعًا شعار "إعرف الصح وخليه جواك"، وفسر عمر فكرة شعاره أنها ترجع إلى تصحيح المعلومات الخاطئة بشأن كيفية نطق الكلمات الإنجليزية وحفظها عن ظهر قلب، سجل عمر فيديوهات عديدة، أبرزها عن كيفية نطق الماركات، وأسامي المشاهير والوظائف والجامعات. 
محمد كيو.." معانا انهاردة قنبلة فنية"

يقدم "كيو" محتوى مختلف، فهو ينتقد ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ساخر، واستطاع "محمد كيو" أن يصل لقلوب المتابعين ويوقعهم من شدة الضحك بسبب تهكمه خفيف الظل على ما ينشر عبر الفيسبوك، دخل "كيو" هذا المجال بالصدفة وهو ما زال يدرس في الجامعة، وله عدة فيديوهات ساخرة عن الامتحانات، كما أنه يعمل بالمونتاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads