المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فرانك أباجنيل".. محتال عالمي درَّس النصب للسُلطات!

الخميس 10/مايو/2018 - 01:28 م
نسمة ريان
طباعة

"Catch Me If You Can"، لاشك أن ملايين المشاهدين حول العالم شاهدوا عبقرية المخرج "ستيفن سبيلبرغ" قصة الفيلم الشهير "Catch Me If You Can"، الصادر عام 2002، والذي لعب دور البطولة النجم "ليوناردو دي كابريو" (Leonardo DiCaprio)، والحقيقة أنه من أروع أفلام السينما الأمريكية الذي جسد شخصية حقيقية للمحتال العالمي "أباجنيل"، الذي اكتسب شهرة واسعة في الولايات المتحدة وخارجها من جراء ارتكابه العديد من عمليات التزوير المتقنة، التي جعلت من قصته محور أعمال سينمائية شهيرة.

 

شهد عام 1948 ميلاد أباجنيل"، ودخل عالم الجريمة مبكرا، بالتلاعب في بطاقات الائتمان، وإصدار شيكات مزيفة، وانتحل العديد من الصفات والوظائف، مثل طيار، وطبيب، ومحام، قبل بلوغه سن الرشد، واستطاع الهرب من الشرطة مرتين في الصغر.

 

رغم تمكنه من التخفي عن السلطات لسنوات، تعرفت إحدى حبيباته السابقات على وجهه في إعلان مطبوع للقبض عليه؛ فقامت بعدها بتسليمه للسلطات.

 

وأتم أباجنيل صفقة العمر مع الشرطة، بمنحه الإفراج مقابل تعليمهم فنون التزوير، ليتمكنوا من كشف المجرمين في هذا الشأن، ليعمل مستشارًا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي أكثر من 30 عامًا، كونه الأفضل في هذا المجال، كما حاضر لموظفي البنوك، والشركات، والمؤسسات المالية، والمنظمات الحكومية، مقدما معلومات عن التزوير ليتجنبوه لاحقا.

 

بدأ شركته الخاصة "أبيغنايل وشركاه"(Abagnale Associates)، لتقديم استشارات لتجنب الوقوع ضحية للتزوير والنصب، وألّف كتابين بعنوان  "فن السرقة" (The Art of the Steal)، و"سرقة حياتك" (Stealing Your Life)، كلاهما عن التزوير وتفاديه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads