المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في نهاية 2016 ، تعرف على أبرز الأعمال الفنية التي عُرضت في دور العرض المصرية

في نهاية 2016.. أبرز الأعمال الفنية في دور العرض المصرية

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 03:48 م
سهام الشيمي
طباعة
خلال أيام ينتهي عام 2016 ، الذي كان مليئاً بالأعمال الفنية التي رُسِخت في قلب الجمهور ، ومن خلال هذا التقرير نعرض إليك أبرز 5 أفلام نالت إعجاب الجماهير .
1- Me Before You
في نهاية 2016.. أبرز
لفيلم الرومانسي الأشهر في 2016 بطولة "إميليا كلارك" و "سام كلفن" 
تدور أحداث الفيلم حول : (لو كلارك) شابة تعمل في أحد المتاجر، وتعيش حياتها التي تعرفها من عدد خطواتها إلى محطة الأتوبيس وصولًا إلى صعوبة قبولها حب صديقها (باتريك)، ولكنها لم تكن تتوقع طردها من العمل، وعلى الجانب الآخر تقع حادثة دراجة نارية للشاب (ويل تراينور) تمنعه عن القيام بكل ما اعتاد عليه في السابق، يقترب عالميهما معًا لتزيد حياة كل واحد منهما بهجة وسعادة على غير المنتظر.
يذكر أن الفيلم حصل على تقييم 9.2 علي الموقع الشهير ""IMBD
2-Don't Breathe
في نهاية 2016.. أبرز
فيلم الإثارة والغموض بطولة "ستيفن لانج" ، "جاين ليفي" و "ديلان مينيت"
تدور أحداث الفيلم حول : "روكي فتاة شابة تحاول أن تبدأ حياة جديدة مع شقيقتها، وتخطط مع حبيبها وصديق آخر لهم لاقتحام وسرقة منزل رجل ضرير ثري، وقد راودهم الظن بأنهم سيقترفوا الجريمة الكاملة التي لا تشوبها شائبة بما أن الرجل" ضرير، ولكنهم يكتشفوا خطأهم ويحاولوا أن ينجوا بأرواحهم منه بعد اكتشافهم بأنه قاتل متسلسل.
يذكر أن الفيلم حصل على تقييم 8.3علي الموقع الشهير ""IMBD
3- من 30 سنة
في نهاية 2016.. أبرز
فيلم درامي إنتاج مصري تربع علي عرش إيرادات الأفلام المصرية لهذا العام ، بطولة "أحمد السقا" ، "شريف منير" ، "منى زكي" ، "نور" و الفنانة القديرة "ميرفت أمين" .
تدور أحداث الفيلم حول : يعود عمر (شريف منير) من الخارج ليقسم ثروته على عائلته المكونة من 9 أفراد بالتساوي، ولكنه يخبرهم أن أمواله ملعونة ولعنتها تطارد من يحصل عليها أينما ذهب، وبالفعل يقتنع ابن عمته عماد صلاح الدين (أحمد السقا) باﻷمر بعد وقوع الضحايا بطريقة غريبة بين أفراد العائلة على التوالي، ويحاول كشف اللغز وراء تلك اللعنة، ليكتشف أن اﻷمر أكبر وأكثر تعقيدًا من مجرد لعنة.
4-Now you see me 
في نهاية 2016.. أبرز
فيلم الإثارة و السحر الجزء الثاني الذي عرض هذا العام في دور العرض علي الرغم من تقييمه علي موقع " IMBD " بـ 6.5 إلا أن الفيلم حاز علي إعجاب الجماهير
الفيلم بطولة " جيسي آدم آيزينبيرغ" ، "مارك رافالو" و "وودي هارلسون" 
تدور أحداث الفيلم عن عالم السحر والخداع البصري وأعمال الخفة، يواجه الفرسان الأربعة هذه المرة قطب كبير من أقطاب التكنولوجيا والذي يحاول استغلالهم من أجل تحقيق مصالحه، وعليهم تبرئة أنفسهم أمام المجتمع من الشائعات والأكاذيب وتوضيح حقائق الأمور والمسئول عنها من خلال عرض أخير.
5-Zootopia
في نهاية 2016.. أبرز
بالطبع لم تخلْ سنة 2016 من أفلام الكارتون للشركة الشهيرة "ديزني" ، حيث كان الفيلم الكارتون الأبرز هو "Zootopia" الذي تدور أحداثه حول : مدينة (زوتوبيا)، حيث يتعرض الثعلب الثرثار إلى كارثة تؤدي إلى اتهامه بجريمة لم يرتكبها، فيقرر الهروب حتى يثبت براءته، يطارده الأرنب الشرطي المشهور بذكائه وإخلاصه، فيتوصلا معًا أن عليهم الاتحاد لمواجهة مؤامرة كبرى موجهة ضدهم. 
علي الرغم من أنه فيلم كارتون إلا انه حاز علي أعلي تقييم في 2016 علي موقع "IMBD" حيث حصل علي 9.5 .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads