المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عن رمضان 2018 الذي نفتقد فيه "نور الشريف"

الجمعة 11/مايو/2018 - 02:38 م
صابرين فتحي
طباعة
لو شاهدت التترات هذا العام ستنبهر بجودة المسلسلات وتألق النجوم بأدوار غير معتادة، وظهور وجوه جديدة لها مستقبل باهر، لكنك ستفكر للحظة في "نورالشريف"، لتجد نفسك تبحث عن اسمه أو عن منافس له ولن تجد.

هل تصدق أن هذا هو ثالث رمضان يمر بدون نور الشريف الذي استمر في تقديم الأعمال التلفزيونية في رمضان قرابة عشرين عاماً، كبطل ونجم أول، تجلس أمامه العائلة فينتقل بهم بين الأدوار المختلفة بكل خفة وسلاسة، فتصبح مأخوذا بفنه، ولا تملك إلا أن تحبه في كل الأدوار.

بدأ "نور الشريف" يظهر في الأعمال الدرامية منذ عام 1969 وذلك بمسلسل "نور العذاب" بطولة عبد الله غيث ومحمود المليجي، و"الانتقام" مع ميرفت أمين، و"القاهرة والناس" مع صفية العمري، ومسلسل "عادات وتقاليد" مع عقيلة راتب، وليلى طاهر، ثم بدأت تظهر بوادر البطولة في مسلسل " طائر الأحلام" اليذ قدم فيه دور رسام حالم يرفض عادات المجتمع وتقاليده، وأعمالاً أخرى لم يأخذ فيها نور البطولة المطلقة ولكنه كان بطل ضمن الأبطال.

ظهرت ملامح واضحة لنور الشريف وأصبح هو ذلك النجم الذي تترقبه العائلة منذ مسلسل "عمر بن عبد العزيز"،  ومن بعده "لن أعيش في جلباب أبي"،  وربما هو الأنجح في مسيرة "نور الشريف" وبالفعل موجود حتى الآن، وعندما يظهر على الشاشة تجد الأجيال المختلفة منبهرة بآداء الراحل الملفت لشخصية المعلم عبد الغفور البرعي".

مرت السنوات وقدم نور الشريف العديد من الأدوار، وصولا لمحطة "عائلة الحاج متولي"، الذي يمثل النقلة الثانية في جماهيرية "نور الشريف"،  من حيث الشخصية والقصة وبالطبع لاقى نفس النجاح المبهر مثله كمسلسل "العطار والسبع بنت" وحضرة المتهم أبي".

من بعد "حضرة المتهم أبي" بعض المسلسلات لم تنجح كسابقيها ولكن تأتي نهاية "نور الشريف" بمسلسل "الرحايا" و"خلف الله" لتكون خير ختام لمشواره الطويل المليء بالنجاحات والشخصيات أيضاً.

ليس بعيداً على نجم واعي ومثفق كنور الشريف أن يتربع على عرش الدراما ولا ننساه أبداً، ويظل جمهوره دائماً يبحثون عنه في التترات، يبحثون عن ذلك النجم العظيم الذي قدم جميع الشخصيات التي تعبر عنهم ببراعة شديدة، فتجده في الأب المسيطر والتاجر المسيطر والعطار والإعلامي والصعيدي والرجل الذي فقد ذاكرته وشخصيات أخرى متعنا بها "نور الشريف" لنفتقده في لرمضان 2018 وكل رمضان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads