المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انسحاب سموحة.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية

الجمعة 11/مايو/2018 - 04:52 م
حسن محمد
طباعة

أعلن مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة المهندس فرج عامر، الانسحاب من نهائي بطولة كأس مصر أمام الزمالك الثلاثاء المقبل، وعدم خوض اللقاء بسبب رفض اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب لإدارة اللقاء.

 

وكان مجلس إدارة سموحة قد طالب الجبلاية باستقدام حكام أجانب لنهائي الكأس

 

وفي التقرير التالي يستعرض "بوابة المواطن" أبرز الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية.

 

الأوليمبي ينسحب بسبب النكسة:

 

فى عام 1967، انسحب نادى الأولمبى السكندرى من المشاركة فى دورى أبطال إفريقيا بسبب العدوان الإسرائيلى على مصر التى تعرف بـ"نكسة 67".

 

الأهلي ينسحب من إفريقيا بسبب اغتيال السادات :

 

فى عام 1981، قرر الأهلى الانسحاب من دورى أبطال إفريقيا قبل مواجهة شبيبة القبائل الجزائرى بسبب حادث اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

الأهلي والزمالك 1972:

 

وشهدت مباراة النادي الأهلي أمام نادي الزمالك في موسم ٧١-٧٢ انسحاب النادي الأهلي من المباراة في الدقيقة ٦٠ اعتراضا على هدف سجله الأبيض، لتحدث اشتباكات عنيفة بين جماهير الفريقين نتيجة لذلك، وتم إلغاء بطولة الدوري نتيجة لذلك.

 

الأهلي والمحلة 1988:

 

انسحب النادي الأهلي من مباراته أمام غزل المحلة والتي أقيمت على ملعب المحلة ، في الدقيقة ٩٣ من عمر المباراة اعتراضا على احتساب الحكم ضربة جزاء للأهلي ثم التراجع عن قراره، واحتساب اللعبة تسلل، ليقرر مجلس إدارة النادي الأهلي عدم خوض مباراتي الفريق أمام نادي الترسانة والزمالك.

 

الأهلي والزمالك 1996:

 

انسحب الزمالك من مباراة القمة موسم 1996 ببطولة الدوري، بعدما سجل حسام حسن الهدف الثانى للأهلى فى لقاء القمة بمرمى الزمالك، لينسحب الفريق الأبيض بداعى عدم احتساب الهدف تسلل ويرفض استكمال الدقائق المتبقية من المباراة، والتى كانت مقدرة بخمس دقائق فقط.

 

أزمة أيمن عبد العزيز في القمة 1999:

 

تكرر سيناريو انسحاب الزمالك فى لقاء القمة أمام الأهلى موسم 99، بعد طرد أيمن عبد العزيز من قبل الحكم الفرنسى باتا عقب 5 دقائق فقط من انطلاقة المباراة.

 

حادثة بورسعيد :

 

رفض الزمالك والإسماعيلي استكمال مباراتهما بسبب حادثة بورسعيد والتي تزامنت مع اللقاء الذي كان يجمع بينهما، وبعد علم الأبيض والدراويش بالواقعة التى راح ضحيتها 72 مشجعاً من جماهير الأهلى، قد قرر الفريقين عدم استكمال المباراة.

 

النصر ينسحب بسبب شهداء سيناء:

 

انسحب النصر فى النسخة الماضية من الدورى المصرى حيث لم يلعب مباراته أمام المقاولون، حداداً على أرواح الضحايا الذين تعرضوا للقتل فى أحداث إرهابية بسيناء.

 

الزمالك ينسحب من مباراة المقاصة 2017:

 

قرر مسئولو نادي الزمالك الانسحاب من مواجهة المقاصة اعتراضا على عدم إعادة اللقاء الأول بين الفريقين والذي شهد تغاضي جهاد جريشة حكم اللقاء عن ركلة جزاء واضحة للأبيض.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads