المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مرور 51 عامًا على النكسة.. مجلة أمريكية تصف مايو بـ"الأسود" والمنطقة العربية على "فوهة نار"

السبت 12/مايو/2018 - 03:44 م
دعاء جمال
طباعة
خرجت مجلة "أتلانتيك" الأمريكية، اليوم السبت، بتقرير جديد، تكشف فيه أن شهر "مايو" الجاري هو الأسوأ في تاريخ المنطقة العربية، منذ نكسة عام 1967.

نقل السفارة الأمريكية..

ووصفت المجلة الأمريكية شهر مايو بـ "الأسود"، متنبأه بما ستشهده المنطقة العربية من أحداث متأخمة وحرجة ستضع المنطقة على "فوهة النار".

نشرت مجلة "أتلانتيك" الأمريكية تقريرا حول ملابسات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بعنوان "العاصفة المقبلة في إسرائيل".

ومن جانبه، تحدث مسؤول استخباراتي بالبارز- رفض الكشف عن هويته- عما يحمله هذا الشهر من كوارث، معلقًا على نقل السفارة في هذا التوقيت:" أسوأ بل أسود وأخطر مايو تواجهه إسرائيل منذ عام 1967".

وقال المسؤول البارز، إن الأزمة تكمن في أن توقيت نقل السفارة يأتي متزامنًا مع أيام عطلة "شبه رسمية" في إسرائيل، مشيرًا إلى المجلة الأمريكية إلى أن الشرطة الإسرائيلية رصدت نحو 50 ألف فرد شرطة في محاولة لتأمين القدس، التي ستشهد حضور عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين على رأسهم ابنة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر.

ومن المقرر أن تنقل أمريكا رسميا سفارتها من تل أبيب إلى القدس بعد الغد والذي يتزامن مع ذكرى يوم "النكبة" الفلسطينية الـ70 لاحتلال إسرائيل لفلسطين.

الاستخبارات الإسرائيلية..

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى أن مسؤولين استخباراتيين إسرائيليين أوضحوا خلال تقييم أجروه للوضع الحالي فيه أن موقف السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس أبو مازن ضد أي تصعيد في الأجواء داخل القدس.

وأكد المسؤولون أن "أبو مازن" لا يريد أن تخرج الأمور عن السيطرة داخل القدس وأن يتم احتواء الاحتجاجات داخل القدس وفي الضفة الغربية بشكل عام.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية عن مضمون مكالمة تمت بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية، والتي قال فيها: "أكد عباس لي أنه سيسعى ألا تخرج الأمور عن السيطرة، لكن لا يمكنه الالتزام بما إذا كان سيبقى على هذا النحو".

شهر رمضان..

ورأت المجلة الأمريكية أن توقي نقل السفارة خاطئ، حيث تزامن مع شهر رمضان، وتتوقع تل أبيب أن تندلع احتجاجات واسعة يومي 14 و15 مايو، لكن ستتوقف أو تهدأ بعدها مع دخول شهر رمضان وانشغال الناس بالصيام وما إلى ذلك من تقاليد.

انسحاب أمريكا من الاتفاق الإيراني..

إلى جانب نقل السفارة الأمريكية، خرج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب؛ لينسحب من الاتفاق النووي الإيراني لتشهد المنطقة عاصفة من الجدل ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads