المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الحجاب.. "شيماء سعيد" تسير في طريق أي من هؤلاء المطربات؟

الإثنين 14/مايو/2018 - 03:28 م
صابرين فتحي
طباعة
بعد الحجاب.. شيماء
نشرت أمس "فدوى مواهب" إحدى صديقات المطربة شيماء سعيد صورا لها بالحجاب، معلقة "اللهم أعز الإسلام وثبتنا جميعا، حجاب اختى وصاحبة عمري شيماء سعيد اليوم في الدار" ربما حاول الجمهور التدقيق في وجهها قليلًا، ليتذكر أنها مطربة "الدولفين" ولكنها تبدو أقل وزنًا.

بدأت شيماء سعيد حياتها الفنية عام 1997، من خلال مسلسل "هوانم جاردن سيتي"، درست الإعلام في الجامعة الأميركية في القاهرة، ولم تكن مطربة منذ البداية، حيث كانت لها بعض التجارب التمثيلية أولا من خلال فيلم "إسماعيلية رايح جاي" حيث أدت دور أخت المطرب محمد فؤاد الصغيرة، واشتركت في عدة مسلسلات من "هوانم جاردن سيتي" بجزئيه، ومسلسل أوبرا عايدة، ومسلسل اللص الذي أحبه، وألف ليلة وليلة.

كتشف موهبتها الغنائية النجم عزت أبو عوف، وساعدها بخبرته في العمل على صوتها، واقنعها بتكريس مزيد من الوقت للعمل على صوتها، ثم التقت بالشاعر الغنائي بهاء الدين محمد، الذي يعد عمودا هام في مشوار شيماء سعيد الفني، حيث كتب لها عدة أغاني منها "لسه الليالي" التي لاقى فيديو كليبها نجاحا كبيرا بسبب تصويره مع "الدولفين"، ثم اختفت شيماء لسنوات طويلة بعدما أحبها الجمهور، وحجزت لنفسها مقعد في المقدمة، حتى ظن البعض إنها ارتدت الحجاب واعتزلت ولكنها عادت 2016 بأغنية "حبيتك"، من ألحان أشرف سالم وتوزيع أنور عمر وكلمات بهاء الدين محمد، وسرعان ما غابت لتعود بالحجاب عبر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وسط مباركة صديقاتها.

لم تكن شيماء سعيد الأولى من المطربات ولا الأخيرة، فمنهن من تمسكت بالحجاب مع الغناء، ومنهن من ارتدته وغابت عن الساحة، ومنهن من عملت كمقدمة برامج دينية.
نداء شرارة
نداء شرارة
نداء شرارة
هي الفائزة ببرنامج المسابقات "ذا فويس"، وكانت ضمن فريق المطربة "شيرين عبد الوهاب"، لم تطرح "نداء" أي ألبوم منذ فوزها، ولكنها موجودة بشكل قوي ومتصلة بالعديد من المطربين، ليس ذلك فقط بل تحرص على أناقة أزيائها بما يتناسب مع حجابها.

بعد الحجاب.. شيماء
منى عبد الغني
لم تترك منى عبد الغني الغناء بشكل قاطع بل تشارك في الإعلانات والأغاني الاجتماعية والدينية، ولم تمانع من مشاركتها في تقديم أغانيها القديمة ولا التمثيل أيضًا، بل مازالت موجودة على الساحة، وتختار أدورًا مميزة لا تعوق حجابها، بل هي ضمن مقدمات برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" الأشهر في البرامج الاجتماعية، بل وتتميز بأداء ملحوظ كمقدمة برنامج.

بعد الحجاب.. شيماء
شاهيناز
المطربة شاهيناز التي ارتدت الحجاب بعد شهرتها عبر برنامج "ستار ميكر" وتقديمها لألبوم "جوه قلبي"، قدمت برامج اجتماعية ودينية وإعلانات ايضًا بعد ارتدائها الحجاب، ثم عادت للغناء بأغنية "شكرًا أوي" بالحجاب، لكنها خلعته بعدها وقدمت أغنية "شكرًا يا شهم"، ىبعد أن مر 10 سنوات على ارتدائها للحجاب.
بعد الحجاب.. شيماء
 عايدة الأيوبي
توقفت عايدة الأيوبي عن الغناء بعد تألقها في فترة الثمانينات، حيث ارتدت الحجاب أثناء سفر زوجها إلى ألمانيا، وتحولت حياتها بعد الحجاب، حيث أصبحت متفرغة لبيتها وابنائها، وعادت على الساحة ببعض الأغاني الوطنية والاجتماعية والإعلانات، مثل أغنية "اتجنن" و"مكملين" مع الفرقة الشهيرة "كايروكي.

بعد الحجاب.. شيماء
  
ميام محمود
وهي مطربة "راب" ظهرت في برنامج "أرابس جوت تالنت" وأحدثت ضجة كبيرة بسبب حجابها، خرجت من البرنامج ومارست عملها كمطربة، وكموديل لملابس المحجبات، ولكنها خلعت الحجاب، ولا تزال تعمل موديل لملابس المحجبات.

نماذج متنوعة من المطربات اللاتي ارتدين الحجاب ثم تخلين عنه، وأخريات ظلوا متمسكين به، ولا نعلم أي طريق ستسلكه شيماء سعيد مع حجابها الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads