المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سها عيد تكشف لـ"بوابة المواطن" روشتة للفقراء لتصبح غني وسعيد

الإثنين 14/مايو/2018 - 01:12 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة، سها عيد، خبيرة الفونج شوي العالمي، "علم طاقة المكان"، أن الفقر هو فقر النفوس، والغنى هو غنى النفس والكرم بالأخلاق الأصيلة.

ونصحت  عيد، في حديثها لـ"بوابة المواطن"، كل من يعاني من الفقر ويحلم بالسعادة والغنى، من خلال تجربتها: "كن أقوى من الظروف، والعادات الوضعية، والتقاليد البالية، اختار المكان الذي تعيش به على خريطة العالم بدون قيود فيزا، ولا سياسات، اختار بيتك وطاقة مكانه، بعيد عن العمل آلاف الكيلومترات".

وكشفت عيد، عن روشتة للتغلب على الفقر، كي تعيش غنيا وسعيدا، وجاءت كما يلي:

-لا تأخذ في اعتباراتك، أصناف البشر، الذين يقاتلون من أجل المادة، والربح والمكسب والخسارة، من يحتاج منك خدمة، أو غاية، أو هدف، أومن يحسدك على النفس، ويتمنى زوال النعمة منك، فهذا الصنف خطر على أنفسهم، وعلى من حولهم، ولا يستتطيع أن يكون سعيد، لإنه اختار السباق الدنيوي، على حساب سعادته.

_ ومن أعمالكم سلط عليكم، فاعمل كل شيء بإتقان وتفاني ونظام واعمل الخير الذي تقدر علية.

_ حسن الظن في العباد، حتى الشعور بقلق أو شك، يتم مودتهم، ولكن من بعيد لبعيد.

_ كوني الملكة المتوجة على جمهورية نفسك، والمسئولة عن سعادتك.

-إذا رأيت ما يعجبني عند الآخرين، ادعو له بالاستمرار، حتى يأتي لي مثلها.

_ ممارسة التأمل يوميا تقريبا، من أجل التفائل بالخير، والحلم بالأفضل.

_ البعد عن الديون، والأقساط، والفوائد، والسير على مبدأ "الي معهوش ميلزمهوش"، وعدم الإسراف في الشراء، في أشياء غير ضرورية.

_ الفيس، والموبايل، وقنوات التواصل الاجتماعي، تكون آخر الاهتمامات، لإني أشعر من يجلسون على تلك المواقع لديهم انفصام في الشخصية، كما إنها سببت فجوة في الأسرة والعائلات والمجتمع.

-الاقتراب من الأقارب والعائلة، من خلال الحضن،: "فعودت ابنتي من صغرها على إنها تحضني وتضمني، وتشم رائحتي، وأشم رائحتها"، فائدة الحضن لايفهمه سوى ذوى النفوس المحبة من الأعماق.

_ إماطة الأذى عن الطريق، لأن طاقة ارتياح الشخص لدخول مكان نظيف، أنت السبب فيه، كما إنها تصل لك من على بعد، ومن أشخاص لن تعرفهم بمجرد الدعاء لك.

- الحذر من الرشوة، التى تجلب الفقر، وقد تصرفها على المرض والادوية والمحامين وتمنع البركة في الاموال.


_ البعد عن سلوكيات المغتابين والظالمين وقساة القلوب.


-النظافة من الإيمان، كثير ينتابني الاشمئزاز من الرجل الغير منظم، والذي لا يعلم عن كيفية النظافة، والنظام لبيته، ويتباهى إنه لا يستطيع القيام بأي شيء لنفسه حتى كوب الشاي، ولكن هذا الأمر سيء، لأنه نسى أن الرسول هو قدوته، كان يخيط الثياب وينظف أمام منزله ويساعد أهل بيته في التنظيم، لأن النظافة الشخصية للإنسان تنبع من نظافة بيته وبيئته.


_ الابتسامة صدقة تجزى خير عليها التهادى، والاهداءات كرم ومحبة تهادو تحابو.

-مساعدة الغير بنية المساعدة لوجه الله، وليس من أجل إنك تحتاج منه خدمة، والحذر من" كل سنة وانت طيب"، التى تحوي في طياتها أسلوب الشحاته، جعلت عمل الخير بدون مقابل أصبح عملة نادرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads