المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في الذكرى الـ70 للنكبة.. وزيرة إسرائيلية تطالب باحتلال غزة

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 04:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
زعمت وزيرة "العدل" الإسرائيلية، إيليت شاكيد، صباح اليوم الثلاثاء بان الحل الوحيد لاسقاط حماس هو احتلال غزة قائلة: "إذا كنا نريد إسقاط حماس، فلا يوجد خيار سوى احتلال قطاع غزة".

وقالت شاكيد لراديو الجيش صباح اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بعمل جيد للغاية ونجحت في احتواء هذه الحوادث قدر الإمكان، واصفة حماس بأنها منظمة "إرهابية" قاتلة تضحي بشعبها لأغراض سياسية، حاولوا اختراق الجدار وأسر الجنود ووضع القنابل، لكن الجيش الإسرائيلي تمكن من السيطرة على الوضع، قائلة: أتمنى أن يفهموا رسالتنا القوية أمس".

واستطردت الوزيرة الاسرائيلية: "إذا أردنا منظمة حماس ألا تحكم القطاع بعد الآن، فلا بديل عن احتلال قطاع غزة، أنا لا أقول أن هذا هو ما يجب أن تفعله اليوم، اليوم نحاول السيطرة على هذه الأحداث واحتوائها".

وأضافت: "بالتأكيد لن نسمح لهم بالقيام بأعمال "إرهابية" في الأراضي الإسرائيلية وأسر جنود واقتحام السياج، لذا قام الجيش الإسرائيلي بما يتطلبه الأمر، حتى وإن كان ينطوي على عدم الرضا تجاه العالم، فسنفعل ما نريد من أجل ان ندافع عن أنفسنا، وسنعرف أيضا كيف نفسر ذلك للعالم نحن لسنا خائفين من محكمة العدل الدولية في لاهاي لأننا نتصرف وفقا للقانون الدولي".

ووفقا لشاكيد، فإن جنود الجيش الإسرائيلي يعملون بشكل جيد للغاية، ويعملون وفقا لقواعد الاشتباك، وكل شيء في إطار القانون والعدل، وليس هناك ما يمكن فعله، والحرب غير سارة، والإرهاب ليس لطيفا، وفقا للمصطلحات التي استخدمتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads