المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 طرق للحصول على نوم هانئ

الخميس 17/مايو/2018 - 06:06 م
نيرمين محمد
طباعة
وجد الخبراء المزيد من الأدلة على الضرر الناجم عن تعطيل ساعات جسمنا، وربطها بالاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب وبين أمور أخرى يجب علينا الإنتباه لها للحصول على نوم هنئ وليلة نوم سعيدة.

وأشارت "" BBC إلى بعض الطرق التي تمكنا من ذلك:

الحد من ضوء المساء:

هل أنتِ لا تستطيعين أن تنفصلي عن هاتفك المحمول أو الكمبيوتر قبل النوم؟ هل تقومين بمشاهدة وتفحص وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك في وقت متأخر من الليل؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أنكِ ستعطلين نومك.، حيث أن هذه الأجهزة تنتج ضوء أزرق قوي يؤخر الشعور بالنعاس عن طريق منع إفراز الميلاتونين - وهو الهرمون الذي ينتجه الجسم للإشارة إلى أنه وقت النوم.

كوني ثابتة:

قد يكون من المغري البقاء في وقت متأخر يوم الجمعة أو السبت، ولكن من الأفضل أن نذهب إلى الفراش في أوقات مماثلة على مدار الأسبوع، هذا يساعد على الحد من الفقدان الاجتماعي "عدم التطابق بين وقت النوم خلال أسبوع العمل مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع".

اجعلي غرفة نومك مكانًا للراحة:
لقد حولت أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة غرف نومنا من ملاذات الراحة إلى أماكن الترفيه، لكن إذا أردنا تعزيز فرصنا في راحة ليلة سعيدة، فإننا بحاجة إلى استعادتها للنوم، كما يقول الخبراء.

للقيام بذلك، يجب أن نحافظ على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر في غرف أخرى

4- الحصول على صباح الشمس
تم تصميم ساعات الجسم لدينا لمتابعة صعود وهبوط الشمس، ولكن الكثير منا لا يحصلون على ما يكفي من الضوء في الصباح لذلك فيجب- على سبيل المثال، فتح الستائر للسماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء أو الذهاب في الصباح الباكر حيث يمكن أن يساعدنا على الشعور بالنعاس في أوقات سابقة.

أن يكون لديكِ روتين قبل النوم
يقول الدكتور بن كارتر، من كلية كينجز بلندن، إن وجود روتين ما قبل النوم يساعد على الإشارة إلى أجسامنا بأن الوقت قد حان للنوم، ويمكن أن يخصص للأنشطة مثل قراءة كتاب، أو الاستماع إلى البودكاست لأنها تساعدك على الاسترخاء الذهني وتجهيز نفسك للنوم.

5- تجنبي الكافيين
يدرك معظمنا أن تناول القهوة في وقت متأخر من الليل يجعل من الصعب النوم في الليل.، ولكن ما قد لا تعرفه هو أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين - بما في ذلك الشاي والكثير من المشروبات الغازية - قد تجعل من الصعب الحصول على سبات ليلة سعيدة حتى إذا كان لديك في وقت مبكر من المساء.لأن الكافيين يمكن أن يبقى في النظام لمدة خمس إلى تسع ساعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads