المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| البوظة أشهر المشروبات الرمضانية بقرية "شطورة".. والأهالي "فيه سم قاتل"

الجمعة 18/مايو/2018 - 09:53 ص
أيمن الجرادى
طباعة
يتهافت الأهالي الكبار والصغار منهم بقرية شطورة، والكثير من قرى محافظة سوهاج، على مشروب "البوظة" وخاصة في شهر رمضان الكريم، علما بان القرية لا يوجد بها من يقوم بتصنيع هذا المشروب ولكنها من أكثر القرى على مستوى محافظة سوهاج استهلاكا له وخاصة في الشهر الكريم. 

فيديو| البوظة أشهر
مشروب "البوظة" يتناوله الكبير والصغير، الغني والفقير، الرجال وما قل من النساء، لتمتعه على حد قولهم بطعم شيق ولذيذ، ويروى عطش يومهم المحرومون فيه من المأكل والمشرب.

فيديو| البوظة أشهر
وقال "حمام أحمد" 28 عام، عامل لـ"بوابة المواطن": "في رمضان يحتسى مشروب البوظة يوميا لأنه منعش ومرطب وطعمة جميل وخاصة عند اضافة السكر له وبعض الليمون او البلح".

فيديو| البوظة أشهر
بينما أشار "حمادة" من مركز ومدينة طما والذي يقوم بالبيع بقرية شطورة انه يعمل بتلك المهنة والصنعة منذ عشرات السنين وورثها عن والديه وأجداده، وهى مصدر رزقه الوحيد في الشهر الكريم وغيره على طوال العام.

فيديو| البوظة أشهر
وأضاف "حمادة " أنه يقوم بصناعتها من الدقيق، والشعير، والخبز الشمسي، والسكر، وخميرة، البيرة، ويتم تركها لبعض الوقت ومزجها ثم يتم فصل الشوائب منها وبيعها للمواطنين.

فيديو| البوظة أشهر
وقال "محمد السيد" 35 عام ان البوظة مشروب مضر بالصحة وسم يقتل الصغار والكبار،لأنه غير مضمون من ناحية مكوناته ولا يوجد رقابة عليه من التموين او الصحة، ونرى بالطرقات بائعي البوظة منتشر الذباب حولهم وعلى القرب الجلدية والجراكن البلاستيكية التي يضعون بها البوظة، لذا يطالب بمراقبة الصحة والتموين على تلك المبيعات التى قد تسبب التسمم لأبنائنا.

فيديو| البوظة أشهر
وأكد احمد عمران مراقب عام الاغذية بمديرية الشئون الصحية في سوهاج، انه سيتم عمل حملات بشكل مستمر على الباعة الجائلين في الأسواق والطرقات العامة، ويتم ضبط بعض منهم لارتكابه للمخالفات وعدم اتباع شروط الصحة والسلامة ويتم تحرير محاضر لهم ومصادرة ما لديهم والعرض على النيابة العامة التى تتولى التحقيقات.

فيديو| البوظة أشهر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads