المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دمياط في أسبوع.. إلغاء فقرة من امتحان الهندسة.. وزيادة الإقبال على معرض "أهلا رمضان"

الجمعة 18/مايو/2018 - 02:55 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
شهدت محافظة دمياط خلال الأسبوع الجاري العديد من الأحداث الهامة المتنوعة، وترصد "بوابة المواطن" بهذا التقرير أهم ما شهدته دمياط على مدار الاسبوع. 

محافظ دمياط يفتتح مشروعات قطاع التعليم بتكلفة 190 مليون جنية 
افتتح الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، عددًا من مشروعات قطاع التعليم بتكلفة إجمالية 190 مليون جنية، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى، حيث شهدت جولة المحافظ افتتاح مدرستي "أحمد الحديدى" بفارسكور، ومدرسة الشهيد أحمد الألفى بالإضافة إلى الانتهاء من الإحلال الجزئي لعدد من المدارس على مستوى المحافظة. 

تعليم دمياط يعلن إلغاء فقرة من امتحان الهندسة بالشهادة الإعدادية استجابة لمطالب الأهالى
أعلن السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إلغاء فقرة من امتحانات الهندسة الخاصة بالشهادة الاعدادية، وذلك عقب ورود شكاوى من قبل أولياء الأمور بسبب صعوبة الامتحان وابتعاد الفقرة المذكورة عن المنهج. 

وشدد "سويلم" على إعداد لجان خاصة لتصحيح إجابات الطلاب بعناية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الأمر ومتابعة مواصفات الورقة الامتحانية فيما بعد والتزام الجميع بمواصفات الامتحانات على أن تأتى فى مستوى الطالب المتوسط. 

محافظ دمياط يحتفل بعيد المحافظة القومي بفندق اللسان
شهد الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، حفل المحافظة للاحتفال بالعيد القومى والذى أقيم بفندق اللسان برأس البر، حيث تضمن الحفل عدة فقرات ترفيهية وثقافية، بالإضافة إلى تقديم بعض المواهب من أبناء المحافظة، وأضاف "طه" أن دمياط تمتلك المقومات التى تؤهلها لأن تكون رائدة فى مجال السياحة، مشيرًا إلى أن فندق اللسان واحدًا من تلك المقومات التى ستحدث الفارق حال تشغيله مرة أخرى. 

اقبال مكثف على معارض "أهلا رمضان" بدمياط 
شهدت معارض "أهلًا رمضان" إقبالًا مكثفًا من قبل الأهالى، وذلك عقب نجاحها فى تخفيض الأسعار والبيع بأسعار مخفضة، حيث أكد النائب محمد الزينى رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أن المعارض أثبتت أنه بالإمكان البيع بأسعار مخفضة، لافتاُ إلى أن تجارب الشباب التى شهدتها المعارض أكدت أنه لدينا المقومات التى تؤهلنا لمحاربة الغلاء. 

أوقاف دمياط تعلن خطتها لاستقبال شهر رمضان 
أعلنت مديرية الأوقاف خطتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث تم تحديد أكثر من 50 مسجدا لاستقبال صلاة التراويح، بالإضافة إلى إعداد الأئمة لإلقاء الدروس الخاصة بشهر رمضان. 

وأضاف الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، أنه تم عقد لقاء بالأئمة لمناقشة خطة المحافظة، لافتًا إلى أن الإمام مسؤل عن صلاة التراويح وكذلك الاعتكاف، مشددًا عدم السماح لأى غريب من التواجد بالمسجد خلال فترة الاعتكاف. 

التموين يحرر 440 مخالفة متنوعة
أعلنت مديرية التموين عن تحرير 440 مخالفة متنوعة ما بين عدم الإعلان عن أسعار، منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي، وعدم حمل شهادة صحية، وذلك عقب تنفيذ المديرية لعدة حملات لمراقبة الأسواق، وأكد سمير عثمان وكيل وزارة التموين بدمياط، أن المديرية استعدت جيدًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، لافتًا إلى أنه تم إعلان موعد العمل بالمخابز وكذلك توفير اسطوانات الغاز فضلًا عن مراقبة منافذ بيع السلع الغذائية على مستوى المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads