المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018.. هل الأكل بسرعة له تأثير سلبي على صحتك؟

السبت 19/مايو/2018 - 01:06 ص
نيرمين محمد
طباعة
أوضحت صحيفة The guardian" " أنه بإمكانك تناول وجبة الإفطار أو الغداء في أقل من خمس دقائق، لكن هذا يعني أنكِ أكثر عرضة للإصابة بالسمنة أو الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وكلتاهما تزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية، حسب ما ورد في بحث تم عرضه في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية للعام 2017.

تابع الباحثون من جامعة هيروشيما في اليابان 642 رجلًا و441 امرأة على مدى خمس سنوات، ووجد الباحثون أن الذين يتناولون الوجبات السريعة كانوا أكثر عرضة بنسبة 11.6٪ للإصابة بمتلازمة الأيض - التي تعرف بأنها تحتوي على أي من عوامل الخطر الثلاثة من السمنة (حول محيط الخصر)، وارتفاع ضغط الدم، ومستويات عالية من الدهون السيئة (الدهون الثلاثية) وارتفاع نسبة السكر في الدم بعد فترة الصيام.
الحل
عندما تناولين الطعام بسرعة لا يحصل الجسم على فرصة للإشارة إلى الدماغ أنك تحصلين على كامل إحتياجك،إن المستقبلات في المعدة التي تستجيب إلى أن يمددها الطعام، والهرمونات التي تشير إلى الدماغ الذي هضم الطعام بشكل جزئي تكون قد توصلت إلى الأمعاء الدقيقة بعد استغراق 15 إلى 20 دقيقة من الوقت

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 3000 رجل وامرأة في اليابان (حيث كانت دراسة تأثير تناول الطعام السريع شائعة) أن أولئك الذين تناولوا الطعام بسرعة كانوا أكثر عرضة للوزن الزائد عن أولئك الذين يتناولون ببطء أكبر. ودراسة لـ 10 أشخاص أصحاء تناولوا وجبة 690 سعرة حرارية خلال 5 أو 30 دقيقة، ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا أسرع كان لديهم 12.5 نوبة ارتجاع مقارنة بـ 8.5 في أولئك الذين تناولوا الطعام. ببطء أكثر.

وجدت دراسة أخرى، من الصين، أن الناس يقللون من السعرات الحرارية التي يتناولونها بأكثر من 10٪ إذا مضغوا طعامهم 40 مرة مقارنة بـ15 مرة. وأظهرت دراسة أخرى تناولت فيها 30 شابة صحن كبير من المعكرونة وطلبت تناول الطعام بسرعة، وأظهرت أنه بينما استهلكت 649 سعرة حرارية في تسع دقائق، انخفضت إلى 579 عندما طلب منهم مضغ الطعام إلى 20 مرة.

يساعد مضغ الطعام أكثر على هضم الطعام - واللعاب يحتوي على إنزيمات تبدأ في هضم ما تأكله، لذلك لا تنتظري حتى تتصوري جوعًا قبل أن تحصلي على الطعام لتفادي تناول الطعام بسرعة. كذلك يمكنك أيضا الحصول على رشفة من الماء قبل البدء بتناول وجبتك.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads