المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي علي أسباب النحافة المرضية

الإثنين 22/يناير/2018 - 11:24 ص
ندى محمد
طباعة
هل لاحظت أن "بعض الناس" لا يسمنون مهما أكلوا ومهما بلغ بهم الكسل وقلة الحركة!؟ وهل لاحظت أن "بعض البدناء" يقفون دائماُ عند وزن معين ورقم ثابت لا يسمنون بعده مهما أكلوا!؟ لذلك الكثير يتساءل عن السبب وراء نحافة بعض الأشخاص حيث أن تناول كميات كبيرة من الطعام مرتبط ارتباط كبير بزيادة الوزن والعكس صحيح، لهذا يطرح البعض تساؤلًا لماذا يبقى هؤلاء الأشخاص نحفاء مهما تناولوا من الطعام؟، لذلك تعرفي في السطور التالية الأسباب التي تبقيهم هكذا.

1- يعيشون بالقرب من صالة الألعاب الرياضية "الجيم":

وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعيشون على بعد كيلومتر واحد من مرافق الصالات الرياضية والجيم لديهم وزن أقل مقارنة بغيرهم من الأشخاص، حيث أن ممارسة الرياضة تعمل على حرق الدهون بشكل أسرع مهما تكن كمية الطعام المتناول.

2- الأشخاص النحفاء يحركون أطرافهم بتململ لمدة طويلة:

أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مستويات أعلى من النشاط البدني العفوي، بما في ذلك التململ، هم نحفاء أكثر مقارنة بغيرهم.

3- يتناولون الأطعمة الحارة:

قد تلاحظ أن الأشخاص النحفاء يتناولون عادة الصلصات الحارة أو الفلفل الحار بانتظام، وهناك دراسات أثبتت أن تناول الأطعمة الحارة يرتبط بنقص الوزن.

ووجدت الأبحاث أن المركب الكيميائي كابسيسين المتوفر في الفلفل الحار، قد يؤدي دورًا كبيرًا في التحكم بالوزن، بما في ذلك تقليل الشهية، وتوليد الحرارة، وحرق السعرات الحرارية.

4- يعيشون في مدينة كبيرة:

الأشخاص النحفاء الذين يعيشون في المدن الكبيرة التي يبلغ عدد سكانها مليون أو أكثر، يعانون من خطر أقل للإصابة بالسمنة مقارنة بالأشخاص الذين يعيشون في مدن أصغر.

وأشار بعض الباحثين إلى أن الأمن الغذائي، وزيادة إمكانية المشي في المدن الكبيرة، والنظام الغذائي الأفضل قد يفسر هذه النتائج.

وأظهرت دراسة أخرى استنتاجات تناقض هذا، حيث أن التحضر قد يؤدي إلى السمنة، وخاصة لدى الأطفال والسكان من ذوي الدخل المنخفض، وذلك بسبب زيادة فرص الحصول على الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، واستخدام النقل بدلًا من السير على الأقدام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads