المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: تناول 6 وجبات يوميا للقضاء على السمنة المفرطة

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 04:24 م
داليا محمد
طباعة

لدهون الضارة في جسم الإنسان قد يكون لها دور في مكافحة السمنة المفرطة لأنها تعزل البروتين المسؤول عن تخزين الدهون وازدياد وزن الإنسان ، فالمصاب بالسمنة، هو الإنسان الذي يملك أنسجة دهنية زائدة وقيمة مؤشر كتلة الجسم، وينصح خبراء التغذية دائمًا بتقسيم الوجبات على مدار اليوم أفضل من تناول وجبتين أو ثلاث، وذلك يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي وأيضًا يحسن عملية الهضم بشكل كبير.

 

ولمن يعاني من السمنة المفرطة أو السكر نصحت دراسة يونانية حديثة بتناول 6 وجبات بدلاً من 3 وجبات يومياً مع الحفاظ على نفس عدد السعرات الحرارية، وهذا يحسن من فرص السيطرة على مستوى السكر في الدم، وأيضاً يقلل الشعور الدائم بالجوع للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد الباحثون أنه بمقارنة نمطين من تناول الوجبات على مدار اليوم مع نفس عدد السعرات الحرارية لـ47 شخصاً يعانون من السمنة المفرطة ولمدة 24 أسبوعاً، وتم تقييم وزن المشاركين وسؤالهم حول الجوع والشبع والرغبة في تناول الطعام.

 

ووجد الباحثون أن وزن الجسم لم يتغير طوال الدراسة، لكن المشاركين الذين كانوا يتبعون خطة ست وجبات شهدوا انخفاضاً في مستوى الجلوكوز ما يشير إلى تحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم.

 

كما أكد المشاركون شعورهم بانخفاض مستوى الجوع والرغبة في تناول الطعام بعد اتباع خطة الست وجبات.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads