المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السقا" أب برتبة إنسان.. أنقذ أبنائه من الغرق مقابل حياته فى سوهاج

السبت 19/مايو/2018 - 08:33 م
أيمن الجرادى
طباعة
قالوها زمان محدش يتمناك احسن منه غير ابوك، في الواقع هي مقولة حقيقة ثابتة لا يمكن التشكيك فيها، الوالد الذى يضحى ويفعل كل شيء مقابل ان يكون ابنه أفضل منه، بل يسعى الوالد ان يحقق احلامة التى لم يتمكن من تحقيقها فى ابنة.

_ محدش يتمناك احسن منه غير ابوك.

دائما يسعى الاب الى تحقيق معيشة طيبة لأبنائه ويفتديهم بحياته حتى يعيشوا، وان تطلب ذلك انهاء حياته التى كتب الله لها ان تنتهى ولكن بدون علمه، بل تأتى أوقات يُخرج الاب ما فى فمه ليعطيها لابنه.

_ السقا دفع حياته ليعيش أبنائه.

هنا نسرد لكم حادثة اليمة تعبر عن مدى حب الأب لأبنائه، حيث افتدى "عمر السقا عيسى" امين شرطة فى العقد الرابع من العمر حياة أبنائه وانهى حياته مقابل ان يعيش أبنائه.

بدأت الواقعة عندما ذهب أبناء السقا الذين يقطنون بقرية باصونة التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، الى نهر النيل بالقرب من عبارة الشورانية للاستحمام فى النيل هربا من حرارة الجو.

_ حرارة الجو وعطش رمضان يجعلك تحتضن النيل.

ولكن لم يكن يعلم السقا ان فى تلك الرحلة مع أبنائه نهايته الحتمية، حيث أثناء استحمامه وأبنائه وسط كثير من المترددين على النيل للاستحمام والتفريج عن أنفسهم من حرارة الجو وعطش الصوم .

_ السقا يهرع لإنقاذ أبنائه من الغرق.

جدير بالذكر انة لاحظ الوالد ان أبنائه يغرقون في المياه، فما كان امامة الا ان يسرع فى إنقاذهم واحد تلو الآخر، وبالفعل تمكن بعد ارهاق شديد ولهفة حياة لأبنائه ان ينقذهم وسط صراخ وعويل ممن كان على الشاطئ ولكن لعدم معرفته جيدا للسباحة والإرهاق الشديد وإرهاقه ضاعت قواته ولم يحتمل ان يعافر المياه، فنزل لجوف النيل ولم يخرج حتى الان.

_ السواد والحزن يخيم على اهالي القرية.

كانت حياة الأب المكلوم ثمنا لحياة أبنائه، واثر ذلك كثيرا على من شاهد وحاول جاهدا فى إنقاذهم دون جدوى، وانتحبت قريته بالسواد حزنا علية وعلى مدى وفائه وحبه لأبنائه وتضحيته لهم.

_ تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية ومدير امن سوهاج، بلاغًا يفيد بغرق امين شرطة يدعى" عمر السقا عيسى" من قوة مديرية أمن سوهاج، فى نيل الشورانية اثناء محاولته انقاذ أبنائه الاثنين من الغرق دافعا لذلك حياته ثمن .

_ قوات الانقاذ النهري تبحث عن الجثة.

ما زالت قوات الانقاذ النهري تبحث عن جثة الاب المفقود الذى ترك حزنًا كبيرًا وعلامة فى التضحية والوفاء للأبناء، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads