المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل إستخدام واقي الشمس يمكن أن يؤدي إلى نقص فيتامين د؟

الأحد 20/مايو/2018 - 10:17 م
نيرمين محمد
طباعة
في العام الماضي، تصدرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لتقويم العظام عناوين الصحف عندما أكدت أن استخدام الواقي من الشمس مسؤول جزئيا عن انتشار نقص فيتامين (د) في جميع أنحاء العالم.

قد أشارت مجلة Time"" إلى أنه وفقًا للدكتورة فيكتوريا ويرث، أستاذة الأمراض الجلدية والطب في جامعة بنسلفانيا الحاصلة على شهادة في كل من الأمراض الجلدية والطب الباطني تقول "أعتقد أننا قلقون جدا بشأن فيتامين د" إن خطر الإصابة بسرطان الجلد أكبر بكثير من انخفاض فيتامين D.

سرطان الجلد هو الشكل الأكثر شيوعا من السرطان في الولايات المتحدة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، في عام 2014.

وبالنظر إلى مدى انتشاره، يقول ويرث إن الوقاية من سرطان الجلد يجب أن تكون لها الأولوية على الوقاية من نقص فيتامين (د)، خاصة وأنه من الممكن الحصول على البعض من الفيتامين د من الطعام (مثل السمك وصفار البيض والفطر والأطعمة المدعمة) والمكملات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، تقول إنها خرافة أن ارتداء واقي الشمس يوقف تماما امتصاص فيتامين (د) من أشعة الشمس. "حسب ترتيب 2 ٪ إلى 7 ٪ من الضوء يمر، اعتمادا على SPF من الشمس".

تقول Werth "إذا كان الناس يستخدمون واقي الشمس SPF 15، فعندئذ يتم حظر 93٪ فقط من الأشعة، ويمكن الحصول على ما يكفي من الشمس لتوفير ما يكفي من فيتامين D وتقول: "إن إنفاق حوالي ساعة في اليوم في شمس منتصف النهار بينما ترتدي SPF 15 قد يكون كافيًا للحصول على مستويات فيتامين" د "إلى نطاق صحي.

لا ينبغي التقليل من شأن تأثيرات نقص فيتامين D - والتي، وفقًا لبعض التقديرات، على حوالي 40٪ من سكان الولايات المتحدة بدرجات متفاوتة من الشدة - وخاصةً للأطفال. لكن على العموم، يقول ويرث إنه يتضاءل مقارنة بأهمية الوقاية من سرطان الجلد. "من المهم حقا أن نضع كل ما يقال عن الشمس في المنظور إلى حقيقة أننا نشهد الكثير من سرطانات الجلد التي هي رهيبة حقا"، كما تقول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads