المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كذا سبب يخلوك لازم تتفرج على مسلسل ليالي أوجيني

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 08:09 ص
صابرين عبد الحكيم
طباعة
  كذا سبب يخلوك لازم
يعد مسلسل "ليالي أوجيني" من أبرز المسلسلات التي تعرض في رمضان 2018، المقتبس عن فورمات أسباني، من سيناريو وحوار إنجي القاسم وسما عبدالخالق، إخراج هاني خليفة، بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وانتصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد وكارمن بصيبص وخالد كمال ومريم الخشت ومراد مكرم وليلى عز العرب.
  كذا سبب يخلوك لازم
القصة التاريخية لأسم المسلسل
يرجع اسم "ليالي أوجيني"، إلى الإمبراطورة "أوجيني" إمبراطورة فرنسا التي تعرفت على الخديوي إسماعيل منذ أن كانت صغيرة، وهو كان يدرس في فرنسا ، ثم مرت السنوالت وتزوجت "اوجيني" من نابليون بانوبرت وأصبحت إمبراطورة وفي إفتتاح قناة السويس نزلت مصر وهنا إستقبلها الخديو إسماعيل إتقبال حافل حيث بنى لها قصر "الجزيرة" على الطراز الفرنسي، والذي نشأ كصورة طبق الأصل لقصر "التويليري"، حتى تشعر بأنها مازالت في فرنسا، وأمر بغرز حبوب زهرة الكرز بحديقة القصر، بعد أن أبلغته باشتياقها لعطر هذه الزهور، إضافةً إلى أمره بإنشاء شارع الهرم، بعد أن طلبت الأميرة منه زيارة الإهرامات الثلاثة، كما أمر الخديو إسماعيل بإنشاء حديقة الجبلاية، والتي تبلغ درجة عالية من الجمال والأناقة، لتتمتع الإمبراطورة بها. في يوم افتتاح قناة السويس، استقبل الخديو إسماعيل الإمبراطورة أوجيني على رصيف ميناء بورسعيد، والذي سُمي على اسمها.
_قصة حب صعبة
حيث تنشأ قصة حب بين "فريد" و"كريمة" ففريد متزوج من زوجة أخيه وكريمة هاربة من جريمة قتل، ربما الثنائي الذي يتكون من "ظافر العابدين" و "أمينة خليل" سيكون محط إهتمام الجمهور من الفئتين نظؤاً لجاذبية البطلين وادائهما الجيد.
  كذا سبب يخلوك لازم
 التصوير والملابس والديكور الإربعينياتي 
دائماً يكون الجمهور متعطشاً للفترات السابقة فالمسلسل تناول حياة الأربعينيات وكان التصوير مُبهر للغاية بالإضافة الى تصميم الديكور وتصميم الملابس تحت إشراف " ياسمين القاضي"، هذه العوامل الثلاثة جعلت الجمهور يريد الرجوع بالزمن ليرتدي تلك الملابس ويعيش وسط هذه العمائر والبنايات .
  كذا سبب يخلوك لازم
التتر 
فالتتر كان مكملاً لتلك الحالة الراقية التي أنشأها المسلسل ، وكان إختيار "نسمة محجوب" بصوتها الأوبرالي إختيار صائب ، فأغنية حبي ليك كلمات الشاعر "أمير طعيمة" والحان " هشام نزيه".

حبي ليك عين الغلط 
متأكدة عقلي بيسال قلبي ليه عامل كده 
انت الوجع اللي انا مستحلياه 
انت اللي مش ممكن اعيش لو مش معاه 
انا مدمناك مع اني عارفة انك طريق اخرو سراب 
لا انا قادرة من حبك اخف ولا قادرة اعرض الانسحاب
علاقة الجيران ببعضهم البعض 
دائماً ما تجدب حكايات الجيران الجمهور لأنه حقيقية ومعبرة ، وفي هذا المسلسل يكون الجيران على وصال دائم ويخصصون يوم معين لزيارة كل واحدة منهم، فالإحتكاكات التي تحدث بين السيدات وبين بعض تنشأ كوميديا راقية لا تخل بمسار المسلسل بل تزيده جمال.
  كذا سبب يخلوك لازم
 الفن في التياترو
يركز المسلسل على الجانب الفني في تياترو اوجيني ، فتعمل "جليلة" التي تؤدي دورها "أسماء ابو اليزيد" في التياترو وتغني بصوتها اروع الأغاني بلإضافة الى الفقرات الإستعراضية التي تقدمها المطربة "نادين" التي عادت في هذا المسلسل بعد غياب 17 عام .
الجارة المتسلطة ليلى عز العرب 
تقدم "ليلي عزب العرب" دور من اروع ادورها ، وتحلق هي و "مراد مكرم" بثنائي رائع حيث تكون أم متسلطة تحجر على إبنها وتراقب جيرانها وتتطفل عليهم، وهذه التوليفة تكون عامل جذب قوي حتة ولو كان ظهورها قليل في المسلسل . 
  كذا سبب يخلوك لازم
_إختلاف المستويات الإجتماعية
حيث يتناول المسلسل طبقات إجتماعية مختلفة فتناو ل حياة الطبيب وزوجته وجيرانهم الذين ينتمون الى الطبقات الراقية وحياة الخادمات ايضاً ففي مقدمتهم الفنانة "إنتصار" التي تبدع في دور الخادمة. 

  كذا سبب يخلوك لازم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads