المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشي والركض وتمرين القرفصاء للحفاظ على صحة الدماغ

الخميس 24/مايو/2018 - 10:02 ص
نيرمين محمد
طباعة
يقترح بحث جديد أن تمارين مثل المشي أو الجري أو القرفصاء يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ، حيث نشرت مجلة Frontiers in Neuroscience دراسة، أظهرت نتائجها أن استخدام الساقين يمكن أن يعزز إنتاج خلايا دماغية معينة، عن طريق زيادة الإمداد بالدم الذي يحمل الأوكسجين.

ووفقًا لصحيفة "Daily mail"، قد وجد الباحثون أن الحد من النشاط البدني يؤدي إلى انخفاض عدد الخلايا الجذعية العصبية بنسبة 70٪، وعلاوة على ذلك، لا تنضج الخلايا المتخصصة التي تدعم الخلايا العصبية وتعزلها بشكل كامل عندما تقل التمارين الرياضية بشدة.

قد يكمن المفتاح في القيام بالكثير من التمارين التي تحمل الوزن. في حين أن ركوب الدراجات والسباحة هي أنشطة هوائية ممتازة، فإنها تفيد الأرجل لكن أقل من المشي أو الركض أو تمرين القرفصاء.

وقال الدكتور أدامي: "تدعم دراستنا فكرة أن الأشخاص غير القادرين على القيام بتمارين الحمل، مثل المرضى الذين يلزمون الفراش أو حتى رواد الفضاء على السفر الممتد، لا يفقدون كتلة العضلات فحسب، بل يتم تغيير كيمياء أجسادهم أيضًا، ويتأثر المستوى الخلوي وحتى نظامهم العصبي سلبًا.

في عام 2015، وجدت دراسة أجريت على أكثر من 300 توائم صحية من سجل TwinsUK التطوعي، والتي تم تَتَبُّعها من قبل إمبريال كوليدج لندن، أن قوة الساق كانت مؤشرا أفضل للتغيرات المعرفية أكثر من أي عامل آخر في نمط الحياة.

وبشكل عام، فإن التوأم الذي كان لديه قوة أكبر في بداية الدراسة حافظ على إدراكه بشكل أفضل، وكان لديه تغيرات دماغية أقل مرتبطة بالشيخوخة التي تم قياسها بعد عشر سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads