المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 طرق بسيطة لتقليل استهلاك أطفالِك من السكر .. نعرفي عليها

السبت 26/مايو/2018 - 09:55 ص
نيرمين محمد
طباعة
إن التخلص من عادة تناول السكّر لدى الأطفال ليس سهلًا. لذلك توجد حملة جديدة من Public Health England تحث الوالدين على الحد من الوجبات الخفيفة للأطفال إلى اثنين في اليوم، و100 سعرة حرارية فقط للقطعة. والهدف هو تقليل استهلاك الأطفال للسكر - حيث وفقًا لبيانات PHE، يأكل الأطفال في المتوسط 10 كجم من السكر كل عام، ويأتي نصف هذه الكمية تقريبًا من المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة.

وتشير مجلة " The independent " إلى أن هذه بالتأكيد مبادرة مهمة، لأن تناول الكثير من السكريات يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل السمنة وتسوس الأسنان، ولكن هذا لا يعني أن الأطفال سيفهمون تمامًا لماذا يمكن أن يكون تناول الوجبات الخفيفة أفضل لهم من الحلويات.

على الرغم من أن تشجيع الأطفال على تناول وجبات خفيفة صحية ليس بالأمر السهل، فهذا لا يعني أنه إنجاز مستحيل. وإليكِ كيفية جعلها قيد التطبيق:

1. كوني مبدعة:

سوف تحتاجي إلى بعض الإبداع بين الوجبات الخفيفة المعروضة. وستلعب الألوان الزاهية والقوام المثير الاهتمام، بالإضافة إلى إقران النكهات المحببة بالفعل مع الأذواق الجديدة.

2. قومي بتخزين خيارات مختلفة:

يمكن أن يساعد التنوع أيضًا. بدلا من مجرد وجود وجبات خفيفة واحدة تقدم دائمًا، إن الحصول على اثنين من البدائل جاهزة يكون جيدًا، ولا يلزم تقديمها على طبق، فالفكرة هي منحهم الاستقلالية للاختيار.

فيمككنك تخزين أواني من الزبادي العادي أو زبدية طازجة في البراد والمكسرات والزبيب لتكون جاهزة لتحضيرها في حفنات أو بعض رقائق الخضروات المحمصة بالفرن وتنتظر في الخزانة.

3. تجنبي المشروبات السكرية:

يسمع الآباء مرارًا وتكرارًا أنه حتى المشروبات التي تبدو صحية يمكن أن تخفي في كثير من الأحيان ملاعق صغيرة من السكر فيها. في حين تعتبر المشروبات الغازية عادة أكثر الخيارات غير الصحية، فإن عصير الفواكه والعصائر ليست صحية كما تبدو.

وبالرغم من أن العديد من الأطفال سيقولون إنهم لا يحبون مذاق المشروباتالخالية من السكر.يمكنك تجربة عمل عصائر مثل الليمون والبرتقال أو غرس إبريق كبير مع النعناع والفراولة سيساعد في تغيير عقولهم.

4. لا تمنعي ولكن تحكمي:

كما أظهرت الأبحاث بشكل متكرر، أن حظر الأطعمة يجعلها أكثر جاذبية للأطفال. في الواقع، قوة الأطعمة المحظورة قوية جدا.

لن يؤثر البسكويت أو الشوكولاتة العرضية على عادات الأكل الصحية التي يتناولها الطفل، طالما أنها مجرد واحدة أو اثنتين من حين لآخر. كقاعدة عامة، حاولي عدم الاحتفاظ بالوجبات السكرية في المنزل، وتجنبي تقديمها إذا كان الأطفال لا يطلبونها، والحد من الكمية المعروضة إذا فعلوا ذلك. واشرحي لهم لماذا من المهم الحد من هذه الأطعمة.

5. ابدئي التفكير في وجبات الطعام أيضًا:

تذكري أن تقليل استهلاك السكر يجب أن يتم بشكل كلي. إذا جاء نصف إجمالي استهلاك الأطفال من السكر من المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة، فمن الواضح أن وجبات الطعام تمثل النصف الآخر. لذلك ابدئي بالتفكير في الإشراف على الحلويات بعد الوجبات ووجبات الإفطار السكرية أيضًا.

6. تناول الطعام الصحي كعائلة:

يتعلم الأطفال من ما يرونه عند البالغين، لذا من المهم أن يتخذ الآباء أيضًا خيارات صحية. تظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يشاركون في الوجبات العائلية المتكررة هم أكثر عرضة للأكل من الفواكه والخضروات، ولديهم عادات غذائية صحية أكثر عموما يمكن أن تستمر في حياة البالغين. تطبيق القواعد نفسها على كل فرد في العائلة، ولن يكون الأطفال وحدهم يتعلمون درسًا قيمًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads