المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشروبات السكرية تزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب

الخميس 24/مايو/2018 - 12:06 ص
نيرمين محمد
طباعة
وجد الباحثون، أن المشروبات السكرية مرتبطة بالوفيات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب، حيث راقب العلماء مجموعة من البالغين فوق سن 45 على مدى 6 سنوات، ووجد الباحثون أن المشاركين الذين يشربون ما لا يقل عن 24 أونصة من المشروبات السكرية اليومية كانوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب بمعدل ضعف ما يستهلكون.

أشارت صحيفة "The independent"، إلى أنه قد أظهرت الدراسات السابقة وجود صلة بين السكر المضاف والسمنة والأمراض المزمنة مما يبرز أهمية تقليل المشروبات السكرية في نظامنا الغذائي، ولكن مسألة تأثير السكريات على معدلات الوفيات لم يكن واضحا.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور جان ويلش، من جامعة إيموري في أتلانتا في الولايات المتحدة: "كان هناك جزءان من هذا السؤال أردنا أن نفهمهما. هل تزيد السكريات المضافة من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو غيرها من الأسباب، وإذا كان الأمر كذلك، فهل هناك اختلاف في الاختطار بين المشروبات المحلاة بالسكر والأطعمة السكرية؟

واستفاد الفريق من بيانات شارك فيها ما يقرب من 18 ألف مشارك في دراسة أسباب الاختلافات الجغرافية والعرقية في السكتة الدماغية، وهو تحقيق طويل الأمد في الصحة ونمط الحياة في الولايات المتحدة، وتم استخدام استبيان لتقدير استهلاك الطعام والمشروبات السكرية.

وقد شملت الدراسة المشروبات الغازية ومشروبات الفواكه بينما كانت الحلويات وحبوب الإفطار من بين الأطعمة المحلاة بالسكر، وتمت مقارنة المعلومات من سجلات الوفاة بعادات استهلاك السكر لدى الأفراد أثناء وجودهم على قيد الحياة.

وخلصت الدراسة على أن استهلاك المشروبات السكرية، التي تحتوي على القليل من المغذيات الأخرى، يؤدي إلى إصابة الجسم "بفيضان سكر"، في المقابل تحتوي الأطعمة السكرية غالبًا على مغذيات أخرى مثل الدهون أو البروتينات التي تبطئ عملية الأيض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads