المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" الفنانات على الشاشة " غياب بسبب عدم التقدير والتدين

الأحد 27/مايو/2018 - 11:08 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
هناك بعضاً من الفنانات الذين ظهروا على الساحة ثم أختفوا فجأه منهم من أعتزل تماماً ومنهن من تتأرجح في الظهور فتظهر تارة وتختفي تارة أخرى.
رولا محمود 
بالرغم من اشتراكها في العديد من الأعمال إلا انها لم تحصل على البطولة المطلقة سوى في فيلم للمخرج الكبير "محمد خان" بعنوان "كليفتي"لأن المخرج محمد خان راهن على مجموعة من الشباب أعطاهم الفرصة ليكسب العمل المصداقية، خاصة وأنه تجربة جديدة على السينما تعتمد على التصوير بكاميرا ديجيتال وبتكلفة ضئيلة مقارنة بغيره من الافلام المماثلة حتى خرج الفيلم الى النور.

شاركت " رولا" في العديد من الأعمال الهامة "معالي الوزير" و"بحب السيما" و"الساحر" 
"هي فوضى"، "بنتين من مصر"، وأعمالاً أخرى مثل "جاي في السريع"، و"مفيش غير كدة"، و"مواطن ومخبر وحرامي".

ولدت في دولة الكويت ثم عادت مع عائلتها فى مصر وحصلت على ليسانس الآداب وتخصصت في الأدب الأمريكي والإنجليزي، درست الغناء والتمثيل عن طريق تلقي بعض الكورسات في الخارج وعلى تلك الدول ألمانيا.

بدأت مشوارها الفني من خلال مشهد مع المخرج الكبير سمير سيف، حيث أدت مشهد واحد في الحلقة الاخيرة من مسلسل "أوان الورد" مع الفنانين يسرا وهشام عبد الحميد، وذلك بسشبب شعرها المجعد مما يتناسب مع الشخصية التي قدمتها ومن هنا استكملت طريقها في التمثيل .
رولا محمود
رولا محمود
نبيلة كرم 
كانت "نبيلة كرم" أيقونة للإغراء والجمال في فترة الثمانينات ولكن في أوائل التسعينات أعلنت "نبيلة كرم" قرار اعتزالها، وذلك بسبب زواجها سرا من رجل أعمال أجنبي من أصل لبناني وسافرت وتقيم حالياً في السويد.

ولدت نبيلة كرم يوم 22 يونيو عام 1954، حازت على درجة الليسانس في الفنون الجميلة، شاركت خلال الدراسة في بعض العروض في المسرح الجامعي في الجامعة الأمريكية اللبنانية، واكتشف موهبتها التمثيلية المخرج المسرحي موريس معلوف.
بدأت من خلال الدراما اللبنانية، ثم ظهرت في مصر وسوريا، كما مثلت عدة مسرحيات في المغرب. 
من أشهر الأفلام التي قدمتها في مصر: اخترت حياتي، صراع الحسناوات، امرأة متمردة، ساعي البريد، باب شرق.
نبيلة كرم
نبيلة كرم
جالا فهمي 

كلانت من أشهر النجمات في جيلها ، قدمت 13 فيلمًا من بطولتها، من بينها "سمكة و4 قروش" و"جالا جالا" وآخرها "أول مرة تحب يا قلبي" مع تامر عبد المنعم،

أنتجت لنفسها شريطا غنائيا في عام 1992، إلا أنها لم تطرحه بالأسواق بعدما نصحها البعض وفي قدمت2002 أغنية "أطفال الحجارة" من كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم، وألحان الموجي الصغير، لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداء الإسرائيلي.

في يناير من عام 2008، قدمت استقالاتها من نقابة الممثلين ، بسبب تهميش أعمالها وعدم إذاعتها، وتفضيل عرض مسلسل "الملك فاروق" على مسلسها "كاميلي"، بجانب عدم حصولها على ميراث والدها الفني البالغ 16 فيلمًا من إنتاجه وإخراجه، مما تسبب في دخولها في إضراب عن الطعام نقلت على أثره إلى المستشفى.

في 2011 حاولت العودة الى الفن مرة أخرى من خلال فيلم "عذاب الرجال" الذي لم يخرج إلى النور حتى الآن.
جالا فهمي
جالا فهمي
إيمان الطوخي
ابنة الإذاعي الكبير محمد الطوخي، وتخرجت في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة عام 1980، شبهها الكثيرون بـ"الأميرة ديانا"، وحلمت إيمان بأن تجسد شخصيتها في عمل فني.
غنت "الطوخي" العديد من الأغنيات الناجحة مثل "البنيّة"، و"أنا وأنت والقمر"، كما قامت بعمل ألبوم مميز في أوائل التسعينيات مع الملحن محمد ضياء وهو ألبومها الذي احتوى على أشهر أغنياتها "النظرة الأولى".

قدمت عددًا من الأعمال الدرامية والسينمائية الناجحة، أبرزها مسلسل "بوابة الحلوانى" ثم "
"ألف ليلة وليلة" ثم "رحلة فطوطة السحرية" و مسلسل الأطفال الشهير "كوكي كاك"، إلى جانب أفلام "دماء على الأسفلت"، و"الحكم آخر الجلسة".

أعلنت اعتزالها المجال الفني بعد آخر عمل لها عام 1997 بعد 15 عامًا من العمل فيه رغم حزنها معللة الأمر بأن "الدخلاء على مهنة الفن أساءوا إلى الفنانين الحقيقيين، ما أدى إلى ابتعاد عدد كبير من الفنانات عن الوسط".
إيمان الطوخي
إيمان الطوخي

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads