المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أشهر 10 متاحف حول العالم.. اللوفر وأصدقائه

الأحد 27/مايو/2018 - 06:57 م
محمد عبد الرازق
طباعة
صور| أشهر 10 متاحف
يوجد العديد من المتاحف حول العالم، وهي بمثابة عامل أساسي لجذب السياح، ومصدرًا أساسيًا للدخل.. ويرصد موقع "بوابة المواطن" أشهر 10 متاحف حول العالم، من حيث الشهرة وكثرة استقطاب للزوار، في التقرير التالي:

المتحف الوطني الصيني:
المتحف الوطني الصيني متحف يقع إلى الشرق من ساحة السماء في العاصمة الصينية بكين، يستعرض المتحف فنون وآثار وحضارات الصين، ويتبع المتحف إلى وزارة الثقافة في جمهورية الصين الشعبية، ويعتبر أحد أكبر المتاحف في العالم.

صور| أشهر 10 متاحف

المعرض الوطني في لندن:
تأسس عام 1824 ويضم مجموعة غنية من خلال اللوحات التي يرجع تاريخها من 2300 إلى منتصف القرن 13th إلى 1900، وفي البداية على ساحة الطرف الأغر، ويعد مؤسسة خيرية معفاة، وبين المصالح العامة يعد هيئة غير من وزارة الثقافة والاعلام والرياضة.

صور| أشهر 10 متاحف

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن:
هو متحف للتاريخ الطبيعي تحت إدارة مؤسسة سميثسونيان، يقع في المول الوطني في واشنطن. المتحف مفتوح 364 يوما بالسنة والدخول إليه مجاني.

صور| أشهر 10 متاحف

متحف اللوفر في باريس:
متحف اللوفر من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا، ويعد من أشهر وأكثر المتاحف جذبًا للسياح حول العالم.

صور| أشهر 10 متاحف

متحف القصر الوطني في تايوان:
هو متحف للآثار، ويعد واحد من المتاحف الوطنية لجمهورية الصين، ويضم مجموعة دائمة من أكثر من 696،000 قطعة من التحف والأعمال الفنية الصينية القديمة، مما يجعله واحد من أكبر المتاحف في العالم.

صور| أشهر 10 متاحف

متحف الطيران والفضاء الوطني في واشنطن:
يوجد هذا المتحف في العاصمة واشنطن، وتابع لمؤسسة سميثسونيان، وهو المتحف الأكثر شعبية منها، فيه أكبر عدد من الطائرات والمركبات الفضائية في العالم.


المتحف البريطاني في لندن:
يعد هذا المتحف من أكبر متحف في المملكة المتحدة، ووأحد من أهم المتاحف في تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف، وتأسس عام 1753 اعتمادًا على مجموعات العالم الفيزيائي السير هانز سلون.

متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك:
متحف فنون يقع في سنترال بارك في نيويورك أسس عام 1870 ويعتبر من أشهر وأضخم متاحف العالم، يحتوى على أثار من جميع الحضارات البشرية.

متاحف الفاتيكان:
هي عبارة عن مجموعة متاحف في نفس الوقت في مدينة الفاتيكان، وتعرض هذه المتاحف مجموعة كبيرة من الأعمال التي تملكها كنيسة الرومانية الكاثوليكية.

معرض Tate Modern في لندن:
متحف تيت مودرن، هو معرض الفن الحديث في لندن، ومعرض وطني في بريطانيا للفن الحديث الدولي، ويشكل جزءا من مجموعة تيت، ويقع مقره في محطة توليد الطاقة السابقة بانك سايد، في منطقة بانك سايد من لندن بورو من ساوثوورك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads